صحــــتك
09 يونيو 2016

سعال مستمر وسيلان أنف متعفن.. خطة علاجية

السلام عليكم؛ أبلغ من العمر 44 سنة، أعاني من سعال شديد ومستمر وسيلان أنف متعفن التشخيص كان polypose nasosinusienne، الطبيب الفرنسي قال لا بد من ethmoidectomie + meatotomie moyenne لكن الطبيب الجزائري الذي أجرى العملية قال العملية فيها خطورة ومضاعفات واكتفى بـ meatotomie moyenne +polypectomie هذا منذ سنة, الفحص الأخير بين عودة polype + تعفن. للعلم الأدوية الوحيدة التي أشعر بالراحة بها هي الأدوية القشرية والتي سببت لي قصورا في عمل الغدة الكظرية. للعلم أحد دواء للربو وHDC 30mg التحاليل الأخيرة بين ارتفاع مفرط في نسبة éosinophil ما الحل يا دكتور؟ شكرا.
DefaultImage
السلام عليكم؛
Sinunasal polyposis، أو لحميات الأنف والجيوب الأنفية ليست لها سبب واحد ولكن أسبابها عديدة.

خطة العلاج تبدء من بخاخات الأنف، المكونة من الكورتيزون الموضعي والمضاد الحيوي إن كانت مصاحبة بالتهابات بالجيوب الأنفية، وفي الحالات المتقدمة يتم استخدام الكورتيزون  عن طريق المنظار الأنفي.

عزيزي، لا يوجد ما يسمي بجراحة جزئية أو كاملة، إنما هي عبارة عن إزالة جميع اللحميات مع anterior and posterior ethmoidectomy ،Middle mental antrostomy clearance of the frontal recess if involved sphenoidotomy if involved

بمعنى توسيع فتحات جميع الجيوب الأنفية، والتأكد التام من عدم وجود أي إفرازات متراكمة، أو لحميات بها، مع الحفاظ على الأغشية المخاطية السليمة.

بعد إجراء هذه الجراحة يجب أن يستمر المريض بمتابعة علاجه الصحيح، مع عمل كشف دوري بالمنظار، وفي الحالة السابقة يجب عمل أشعة مقطعية  للجيوب الأنفية لوضع تشخيص دقيق ومعرفة خطة العلاج الصحيحة.

تمنياتنا لك بالشفاء العاجل.

آخر تعديل بتاريخ
09 يونيو 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.