11 أبريل 2020

سبب ظهور حبوب في منطقة البكيني بعد الحلاقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،  انا عندي مشكلة، منطقة البكيني بعد الزواج صار يطلع فيها حبوب تحت الجلد وشعر ويطلع في الحبوب دم واشياء بيضاء مثل الدمل وشعر شكله محرج تماما حتى بعد إزالة الشعر يطلع حبوب.. نفسي تكون منطقة البكيني صافية وناعمة ممكن الحل بعد اذنك
سبب ظهور حبوب في منطقة البكيني بعد الحلاقة
الابنة العزيزة هايدي؛
نشكر لك ثقتك في موقع صحتك ونتمنى أن نكون دائما عند حسن الظن بنا.
منطقة البكيني تسمى المنطقة الحساسة حيث يكون الجلد فيها معرضا أكثر للرطوبة والاحتكاك، وما يضاعف المشكلة هو وجود بصيلات الشعر التي تفرز إفرازات دهنية، والتي بدورها تعتبر بيئة خصبة للميكروبات سواء الفطرية أو البكتيرية.



وفي بعض الأحيان تحدث المشكلة بسبب الشعر، والذي بدلا من أن ينمو في اتجاهه الصحيح ويخرج من سطح الجلد، تلتف الشعرة وتعود مرة أخرى لداخل الجلد. ولأن الشعر يعتبر جسما غريبا عن مكونات طبقات الجلد، يتعامل معه الجلد بحدوث الالتهاب الذي يظهر في شكل حبوب حمراء بها سائل أبيض ودم كما وصفتِ.

ولعلاج المشكلة يجب استخدام كريم مضاد حيوي موضعي مثل جاراميسين أو فيوسيدين، وإذا كان هناك احمرار شديد وحكة مصاحبان للحبوب يمكنك استخدام علاج موضعي يحتوي علي كورتيزون خفيف مع المضاد الحيوي مثل (فيوسيكورت)، أما إذا كانت الحبوب كبيرة وكثيرة فالأفضل مراجعة طبيب متخصص لكتابة مضاد حيوي عن طريق الفم.



ولتجنب الظهور المتكرر لهذه الحبوب وعلاجها على المدى الطويل، أنصحك بإزالة شعر المنطقة بالليزر حتي يخلصك من ٧٠% (على الأقل) من بصيلات الشعر مع الجلسات المتكررة. كما يجب أيضا استخدام كريم موضعي مثل كريم (فيوسيكورت) قبل وبعد إزالة الشعر حتى لا تنشط الحبوب مع كل إزالة.
مع تمنياتي بوافر الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
11 أبريل 2020

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.