صحــــتك
06 يونيو 2017

رسالة إلى الجزء الذي يريد الحياة

أنا عندي أفكار إنتحارية وميل دائم لإنهاء حياتي وصل حد الحقد الشديد علي أي حد مات حتي لو أعرفة، فإحساسي إنه إرتاح، وعمل اللي نفسي أعملة بيغلب عليا، ومبقدرش أزعل عليه، لحد دلوقتي اللي مانعني من الإنتحار خوفي علي أمي وأبويا، فبعمل بحث مكثف عن طريقة أنتحر بيها وتبان موتة طبيعية عشان تكون أقل وطأة وحزن، خاصة إنهم مرضي ومش ،حمل صدمة زي دي، أنا فشلت فشل ذريع في كل حاجه في حياتي دراسياً وعاطفيا وإجتماعياً، دا غير إني كذابة وخبيت علي أهلي غلطة كبيرة عملتها عمرهم ما هايسامحوني عليها وحتي لو كل دا إتحل وإنتهي وسامحوني ونجحت في كل اللي فشلت فيه أنا بردة عاوزة أموت، أنا مستسلمة ومش عاوزة أحاول ومش عاوزة فرص حتي
الميول والافكار الانتحارية
عزيزتي منار

أشكرك على رسالتك، وأقدر لك إرسال هذه الرسالة في هذا التوقيت.

منار، مجرد إرسالك هذه الرسالة هو علامة على أن هناك جزءاً ما بداخلك ما زال متشبثا بالحياة يبحث عن حل وينتظر إجابة ويريد أملاً. وسأخاطب فيك الآن هذا الجزء، الذي أعلم أنه سينصت إلى جيداً.

نفسك يا منار ليست ملكاً لك، حتى تقومي بكل بساطة بالإجهاز عليها وإنهاء علاقتها بالحياة. وروحك يا صديقتي ليست هي الأخرى ملكاً لك، حتى تحددي التوقيت الذي تذهب فيها إلى بارئها. نفسك وروحك ملك لمن خلقهما، وهو الوحيد الذي يحدد مصيرهما وتوقيته وكيفيته.

مهم الآن أن تعرفي لماذا تريدين ذلك؟

كثير ممن يقدمون على الانتحار يودون إيصال رسالة معينة لمن حولهم من خلال عملية الانتحار، رسالة غضب، رسالة لوم وعتاب ورسالة ندم، وما الرسالة التي تودين إيصالها؟ ولمن؟

بعض من يقومون بالانتحار أيضاً يريدون في الحقيقة الانتقام من شخص معين أو من أكثر من شخص، ولصعوبة أو عدم إتاحة ذلك فإنهم ينتقمون منه في أنفسهم. من تريدين الانتقام منه يا صديقتي؟ وهل يستحق ذلك؟

إلى جانب أن بعض الأمراض النفسية تكون مصحوبة بميول انتحارية مثل الاكتئاب والهوس واضطراب الشخصية الحدية وغيرها. هل تعانين من أعراض اكتئاب أو هوس أو اضطراب الشخصية الحدية أو أي مرض نفسي آخر؟

ما رأيك في أن نبحث عن إجابات لهذه الأسئلة معاً؟ وأنا أثق أن الإجابة عليها ستساعدنا كثيرا في تجاوز ما تمرين به الآن؟

توجهي الآن يا منار. والآن فوراً، إلى أقرب مستشفى نفسي، واطلبي مقابلة الطبيب النفسي المناوب وأخبريه بأفكارك الانتحارية وبأنك تواصلتي معي. وبأنني شخصياً طلبت منك التوجه إلى المستشفى. سيقوم بعمل مقابلة تشخيصية وإجراء بعض الاختبارات النفسية التي سنستطيع من خلالها مساعدتك والاطمئنان عليك.

منار، سامحي نفسك، مهما كان الخطأ الذي ارتكبتيه. فنحن بشر ولسنا ملائكة.

ستعيشين وتستمتعين بالحياة. من أجل نفسك وليس من أجل والديك أو أي أحد غيرهما.

سيعينك الله على نفسك ويقيك شرها.

دعواتي وكل اهتمامي معك.

اقرئي أيضاً:
كيفية التعامل مع الأفكار أو السلوكيات الانتحارية
12 طريقة للتراجع عن الانتحار

آخر تعديل بتاريخ
06 يونيو 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.