صحــــتك
23 أبريل 2021

خطيبي متهور وقراراته تؤجل ارتباطنا

أراد خطيبي من ٨ شهور ترك عمل دائم كي يمتهن ما يحبه وكنا نعلم أنها مخاطرة، لكنه أكد لي أن تركه له لن يؤثر على فترة خطوبتنا و لا تجهيزات الزواج كما حددنا أن يترك العمل لفترة معينة. لكنه ارتجل عن الخطة التي وضعناها وعندما ناقشته اتهمني أني لا أدعم قراره خاصة عندما بدأ مناقشتي في مد فترة الخطوبة شهرين و هو لا يدري العواقب الحادثة من عدم الثقة التي قد يشعر بها والداي و التي أصبحت عندي بشكل كبير. أفكر جديا في تركه بسبب فكره المتهور.
خطيبي متهور وقراراته تأجل ارتباطنا

عزيزتي هبة،
أعرف جيدا ما تفكرين به.. الضغوطات التي تمر بفترة الخطوبة وبالذات على الفتاة تكون قوية، من عدة نواحٍ:

- أولا تفكيرك بالزواج من الأساس وبتَقَبُل الفكرة من الزواج..
- ثانيا بعدها تقبل الإنسان الذي سأرتبط به وهل هو جدير بكل ما سأقدمه له، هل هو الشريك الذي سأؤمنه على حياتي و طموحاتي..
- ثالثا صورته أمام أهلي والتي تمثل بشكل غير مباشر صورتي أمامهم، وكذلك الموازنة ما بين رغباتك ورغبات الأهل وانطباعاتك وانطباعات الأهل..
- رابعا التفكير بعلاقتنا، صفاتنا، ما يميزنا معا، وما هي الصفات التي نختلف عليها..



نحن حصرنا المخاوف قدر الإمكان، نأتي الآن لمناقشة الموقف الحاصل على ضوء هذه المعطيا.ت دعيني أساعدك بتوضيح الموقف قليلا، أنت الآن في موقف قد يضطرك لتبرير التأخر في إتمام المشروع أمام أهلك، وأيضا أنت خائفة من فشل المشروع المُقدِم عليه.. لكن الأمور تحلل كالآتي:
- أولا: نسأل، هل المشروع البديل أفضل، ليس فقط من ناحية سعيه وراء شغفه (وهو بالمناسبة أمر مهم لإنجاح المشروع)، لكن يجب أن نسأل هل المشروع البديل أفضل من الناحية المادية، من ناحية الاستقرار؟ وهل يقدم دعما نفسيا وماليا لعلاقتكما؟

- ثانيا: هل خطيبك (وأنت تعرفينه منذ فترة ثمانية شهور يعني قرابة السنة)، يمتلك من الصفات ما يجعله مرنا وقادرا على حل المشاكل والمعوقات التي قد تواجهه في عمله؟

- ثالثا: هل تجدين فيه الخصال المُقَدِّرة لدعمك له، هل سيجدها نقطة قوية منك وستكون علامة فارقة في علاقتكما؟


- رابعا: هل من الممكن شرح الأمر بوضوح لأهلك وإحاطتهم بالأمر الواقع بجدية واستيعاب رد فعلهم؟ لأنكِ ذكرت انطباعك عن رد فعلهم وليس ما قد يحدث على أرض الواقع، في كثير من الأحيان نتوقع الأمر الجلل ويحدث عكسه أو أقل حدة بكثير، لذلك تروي في الإجابة على هذا السؤال.

- أخيرا وهو أهم سؤال: ما الذي تملكانه معا؟ ماذا يوجد بينكما من توافق، من تفاهم من صفات، من أواصر التي قد تدعم قرارك بمساندته وتمنعك من إنهاء الموضوع؟ وبصراحة السؤال هو، هل تجدين فيه الشاب الذي يستحق التضحية؟ عند قياسنا للقرارات المصيرية، مثل قرار إنهاء خطوبة أو الإكمال فيها، دعينا نتناقش ونحلل مع أنفسنا بهذه الصورة يا هبة، وانا متأكدة أنك ستجدين السبيل.

دمتِ بكل الود.

آخر تعديل بتاريخ
23 أبريل 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.