صحــــتك
14 يونيو 2023

خدر الذراع وآلام أسفل الظهر.. ما العلاقة؟

أعاني منذ أسبوع من تخدر في الذراع الأيسر، وأعاني منذ شهر تقريبا من ألم في أسفل الظهر في الفقرات السفلية، وألم في ساقي اليسرى، كما أعاني من ألم في الركبة وانتفاخ كيسة بيكر، فما الحل؟

DefaultImage

الأخ الكريم؛

من المعلومات المتاحة يبدو أن هناك معاناة في أكثر من موضع، ولكن لا يبدو أن هناك علاقة مباشرة ببعضهم البعض مثل كيس بيكر، فهذا تكيس خلف الركبة ويكون نتيجة لالتهاب الركبة وزيادة في السائل الذي يتكون بصورة طبيعية لكن بسبب الالتهاب وزيادة السائل تَمَددّ الغشاء وتكوّن الكيس الزلالي. لكن الخدر في الذراع الأيسر والساق اليسرى قد يكون له علاقة مع تلك الأعراض، وهو مشكلة بالأعصاب أو العمود الفقري.

الكشف الطبي لتقييم الوضع بواسطة الطبيب سوف يحدد السبب الرئيسي. بالنسبة للركبة هل حدث إصابة بالغضروف أم هناك تآكل مزمن بالمفصل، وهل هناك سبب عضوي للأعراض العصبية مثل ضغط على الأعصاب أو سبب باطني مثل نقص فيتامينات أو زيادة في نسبة السكر بالدم، وعلى نتائج الفحص الطبي سيكون القرار بعمل أبحاث معملية طبية أو طلب فحص بالأشعة لتحديد سبب المشكلة، وبعد جمع المعلومات الكافية يستطيع الطبيب اتخاذ القرار. إذا كان العلاج الطبيعي والدوائي يكفي أم هناك داعٍ لتدخل جراحي من البداية، أو يكون التدخل الجراحي بعد عدم التقدم والتحسن بواسطة العلاج الطبيعي.

آخر تعديل بتاريخ
14 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.