صحــــتك
25 أكتوبر 2018

حقن لإضعاف مناعة الجسم تجاه الحساسية بوجود الإيدز

عندي فيروس نقص المناعة من سنوات.. وعانيت من تحسس بسبب حقنة، المهم سافرت للأردن والدكتور الأردني قالي في حقنة مضادة لارتفاع الغلوبين ige أي تضعف مناعة الجسم تجاه الحساسية للأدوية، تنقص نسبته بالتدريج، ولكن ما يقدرش يكتبها لي، كتب لي حقنة كلوروهيستول مهدئة للأعراض فقط وكريمات، قال لي لو الفيروس خامد ومناعتك أقوى نكتبها لك لأنها ستؤثر على مناعتي، وحاليا عملت تحليل النسبة وتحليل المناعة والأسبوع هذا حتطلع النتايج وعلى حسب النتايج لو ظهرت أن حقنة الروسيفين هي التي سببت لي التهيج والتحسس في الوريد، سيعطيني الحقنة. أنا خايف قوي أن الحقنة المضادة لـige  تؤثر علي مناعتي وندخل في مشاكل تانية، ولهذا السبب عملت التحاليل لو النتيجة ممتازة قالي الدكتور الأردني تقدر تضربها.<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

حقن لإضعاف مناعة الجسم تجاه الحساسية بوجود الإيدز
الأخ صادق؛
حساسية البنسلين وشبيهاتها مثل مضادات الكيفالوسبورينس تتراوح وتتفاوت الحساسية منها، فمثلاً حساسية البنسلين إذا جاءت في صورة طفح جلدي بسيط أو حكة فمن الممكن أن يعطى شبيهاته مثل الكيفالوسبورينس بأمان، ولكن إذا كانت الحساسية من البنسلين في صورة انخفاض للضغط وحساسية مفرطة فاحتمالية أن يكون لديكم تحسس من شبيهات البنسلين (الكيفالوسبورينس) كبير.



وكذلك قد يظهر الجسم حساسية للمادة الأساسية الفعالة في المضاد الحيوي مثل البنسلين، وقد تكون الحساسية لأحد المكونات الأخرى الثانوية في بودرة أو سائل المضاد الحيوي. وتختلف طرق العلاج لهذه الحساسية، ولكن أهمها هو عملية إضعاف الحساسية والتي يعرّض فيها الطبيب المريض لنفس المضاد الحيوي بكمية أقل أو حسب ما يرى الطبيب ليتعود الجسم شيئاً فشيئاً على قبول هذا المضاد الحيوي.

ونظراً لوجود مرض آخر مهم وهو الإيدز، فإن عليك استشارة طبيب الأمراض المعدية المتابع لحالتك الصحية، وعرض هذا النوع من مضادات IgE عليه، وأعتقد أن الحقنة التي تقصدها هي مضادة للـIgE واسمه التجاري الزولير والاسم العلمي Omalizumab.



ومن الأضرار الجانبية لهذا العقار هو الحساسية المفرطة من عقار الزولير نفسه التي قد تصل إلى الاحتياج لدخول العناية المركزة، لذا يجب أن تعطى في المستشفى وتحت إشراف الأطباء.

نصيحتنا لك هو أن تستشير طبيب الأمراض المعدية (المتابع لحالة الإيدز) أولاً للتأكد من أمان وسلامة أخذ عقار الزولير، ومن ثم زيارة طبيب الحساسية لإجراء اختبارات الحساسية والتأكد من وجود حساسية لديك من البنسلين، وكذلك تناقشه في مدى أهميتها بالنسبة لك ومدى احتياجك لهذا العقار. وفي النهاية، إذا قررت أخذها أن يكون ذلك في مستشفى مجهز، وأن تكون تحت الملاحظة بعدها، للتأكد من أن الأمور جرت بخير.
تمنياتنا لك بالشفاء والعافية ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
25 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.