صحــــتك
03 يوليو 2020

حساسية جلدية عند التعرض للشمس تدفعني للانتحار

أعاني من حساسية والتهاب في كامل جسمي بمجرد التعرض للشمس حتى في بداية الشروق، وصل بي الأمر إلى التفكير في الانتحار، مع العلم أنني على هذه الحالة منذ ما يقارب ثلاث سنين. الطب عندنا رديء، فلم أعد أثق بأحد بعدما زرت العديد من الأطباء ولم أستفد، وأنتم أملي بعد الله، صفوا لي علاجاً مناسباً لحالتي جزاكم الله ألف ألف خير.


حساسية جلدية عند التعرض للشمس تدفعي للانتحار
ابنتي العزيزة أميرة؛
حياك الله واشكر لكِ ثقتكِ بموقع صحتك وأتشرف بالرد على استفساركِ.
مبدئياً أقدّر ضيقك وألمك من الحساسية التي تعانين منها، ولكن هذا ابتلاء من الله ويجب مقابلته بالرضا والتسليم والدعاء إلى الله بصرف هذا البلاء مع الأخذ بأسباب العلاج بإذن الله.

والتعرض المباشر لأشعة الشمس، وخاصة في الفترة من الساعة 10 صباحا إلى 3 أو 4 عصرا، يؤدي إلى حدوث تهيج واحمرار لأغلب الأشخاص. وبعض الأشخاص يكون جلدهم حساساً وعند التعرض للشمس يحدث تهيج واحمرار وأحياناً تورم وحكة وقد يحتاجون للعلاج.

وفي حالتك، أنصحك بارتداء ملابس قطنية فاتحة والأفضل بيضاء ذات أكمام طويلة تغطي الذراعين وكذلك تغطي الأرجل وكذلك استخدام نظارات شمسية وقبعة عريضة، لحجب أشعة الشمس عنك قدر المستطاع.

وقبل الخروج من المنزل بربع ساعة يجب استخدام كريم وقاية من الشمس ذي درجة حماية 50+ على الأقل. والأفضل تجنب الخروج في الشمس من الساعة 9 إلى الساعة 4 عصرا. وإذا حدث تهيج وتحسس مع كل هذه الاحتياطات فيجب تناول حبوب للحساسية مثل كلاريتين 5 مجم مرة يوميا، وكذلك كريمات ملطفة للجلد مثل بانثينول، وأيضا كريمات تحتوي على كورتيزون مثل هيدروكورتيزون كريم. وفي الحالات الشديدة قد تحتاجين إلى استخدام حقن الكورتيزون تحت إشراف طبي.

أخيرا، إذا استمرت الأفكار الانتحارية أو ساءت حالتك النفسية، ننصحك بالاستعانة بمعالج نفسي عن طريق أحد المواقع التي تقدم استشارات أونلاين، إذ تلعب الحالة النفسية دورا كبيرا في علاج الأمراض ومنها حالتك..
مع تمنياتي لك بموفور الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
03 يوليو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.