Alaraby TV Alaraby TV

قصص مصورة

تناول مضادات حيوية وأدوية كثيرة بسبب أعراض البرد!

بقالي أسبوع أعاني من احتقان شديد في الأنف والحلق وصعوبة في التنفس، والتحاليل جيدة! اخدت حقن سيفترياكسون وديكسا وكملت ب هاي بيوتيك وباخد تلفاست 180 وسيبتازول وميكوسول شراب وعندي كحة ببلغم وحرارة أحيانا وكثرة العلاج سببت لي أعياء شديد مش عارفة اكمل على العلاج ولا في علاج افضل يحسن من حالتي خصوصا أن معدتي متأثرة جدا من كثرة البرشام

عزيزتي؛

هذه أعراض التهاب فيروسي في الأنف والحلق والقصبات. إذا لم يكن فحص كورونا موجباً، ننصحك بوقف جميع المضادات الحيوية لأنها لا تفيد في علاج الالتهابات الفيروسية، ولا ينصح باستخدامها لعلاج الأمراض الجرثومية إلا بعد معرفة نوعية الجرثومة التي سببت المرض ونوع المضاد الحيوي المناسب لقتلها. يمكن معرفة الجرثومة والمضاد الحيوي المناسب لها بإجراء زرع البلغم وفحص التحسس الجرثومي.

يمكنك وقف أدوية سيفتراياكسون وديكسا وسيبتازول، وإجراء الزرع والتحسس للبلغم بعد يومين من وقف المضادات الحيوية، خاصة إذا استمر ارتفاع الحرارة وإذا كان لون البلغم غير اللون الأبيض، كأن يكون أصفر أو أخضر أو قيحي أو مدمى. ويفضل أخذ عينة البلغم للزرع والتحسس عند الصباح. يمكن استخدام دواء سيتامول وشراب ضد السعال عند اللزوم. وتناول الشروبات الدافئة والمضمضة بعصير الليمون المضاف إليه الماء الدافئ، أو الماء الدافئ المملح قليلاً. ولا بأس بأخذ حبوب الفيتامين C والزنك.

 

آخر تعديل بتاريخ
16 يوليو 2022

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.