صحــــتك
27 مارس 2021

تكيس مبايض وتشوهات منوية.. هل الحمل ممكن؟

سلام دكتور، أنا متزوج من سنة و ٤ أشهر وظهر أن زوجتي تعاني من تكيّس المبايض وكان هرمون الحليب مرتفعا جدا كان ٤٠.١٦ بس الان انخفض وأصبح ١٦.٧٨. هل هناك علاج لتكيّس المبايض من أجل الحمل؟  وأنا عندي نقص في حركة الحيوانات المنوية تقدر بـ ٣٠℅ النتائج كالآتي: العدد ٢٣.٨٧ العدد الإجمالي ١١٩.٣٥ الحركة الأمامية السريعة ١٣℅ الحركة الأمامية المتوسطة ١٧℅ الحركة البطيئة ١٠℅ غير متحركة ٦٠℅ الحيوانات غير المشوهة ٤٠℅ الحيوانات المشوهة ٦٠℅ هل الحركة ضعيفة أو ممكن يحدث حمل بهده النسبة؟
تكيس مبايض وتشوهات منوية.. هل الحمل ممكن؟
الأخ العزيز؛
بالنسبة لتكيس المبيض فهو بالطبع من أسباب تأخر الإنجاب نتيجة عدم انتظام التبويض. لذلك، ننصح زوجتك بتناول منشط بسيط وهو عقار كلوميد حبة يوميا من اليوم الثالث للدورة وحتى اليوم السابع منها، مع متابعة التبويض من اليوم الثامن للدورة، وذلك بعمل سونار مهبلي كل يومين، أي اليوم الثامن والعاشر والثاني عشر.. وهكذا، حتى تصل البويضة إلى حجم 20 مم أو ما يعادل 2 سم، وبعدها نعطي الزوجة إبرة تفجيرية ويتم الجماع ثلاثة أيام متتالية بداية من يوم تناول الإبرة التفجيرية.



وبالنسبة لتحليل حضرتك..
الحركة ضعيفة نسبيا، لكن، يعوضها عدد الحيوانات المنوية الكبير في العينة، فالعينة بها ما يقرب من 15 مليون حيوان منوي يتحرك بشكل أمامي سريع. وعموما، تجب تجربة العلاقة الزوجية بالشكل الذي ذكرناه في بداية الإجابة عن سؤالك، وتكرار محاولة التنشيط مع العلاقة الزوجية لمدة 3-6 أشهر، فإذا لم يحدث حمل، يفضل عمل أشعة بالصبغة للرحم والأنابيب فإذا كانت الأنابيب سليمة وتجويف الرحم سليما، تكون الخطوة التالية هي تنشيط المبيض مع عمل تلقيح صناعي.



ويتم تنشيط المبيض بالطريقة السابق ذكرها، ثم نستبدل العلاقة الزوجية بأخذ عينة من الزوج وتنشيطها وحقنها داخل الرحم بعد 36 ساعة من الإبرة التفجيرية.. ونتمنى أن يرزقك الله الذرية الصالحة.. 
آخر تعديل بتاريخ
27 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.