صحــــتك
12 مايو 2019

تقلبات مزاجية وأعاني والطبيب لا يفهمني

عمري ١٧ عام.. أعاني منذ نحو سنتين من اكتئاب مستمر، وحالات متفرقة من السعادة المفرطة الغريبة كنشاط زائد وبرودة بالأطراف.. الاكتئاب يأتي ويذهب لكن على فترات طويلة.. من الممكن أن تمر علي أيام بمزاج عادي، وحالتي طبيعية عادي، بس آخر سنة وآخر فترة بالتحديد فقدت الإحساس بشيء اكتئاب مستمر يسلب مني كل طاقتي.. استشرت طبيب نفسي وقال إنها تقلبات متعلقة بالعمر، واني مراهقة، واني بفكر زيادة، وإن الغلط مني ومافيني شيء وعم أتوهم.. ومن وقتها حاسة بالاستخفاف بوضعي، وإني فعلا عم أتوهم بس انكسر كبريائي فعلا ومن وقتها ماعد شكيت لحدا.. خبرت أختي من فترة شي ٦ أشهر وخبرت أمي من كم شهر.. أختي الكبيرة بالخارج، وأخدت استشارة أحد العاملين معها بمجال الدعم النفسي، وقال انه ممكن يكون في اضطراب مزاجي.. وسألت دكتورة نفسية فرنسية على النت وقلتلها كل التفاصيل قالتلي من الواضح عندي اضطراب ثنائي قطب من الدرجة ٢ لكن من المهم تشخيص بشكل مباشر لتحديد ما إذا كان فعلا هيك أم لا.. قرأت عنه وتثقفت عنه وحسيت إني فاهمة حالي أكتر وسيطرت على كتير حالات ونوبات تحت هوسية كما تسمى بعد ما عرفت أنا شوفيني، ووضعي أحسن من قبل لأن حسيت على الأقل أني طبيعية وإن في ناس عندهم نفس الحالات وإن ماعم أتوهم.. بالنسبة للطبيب النفسي.. أنا مابدي أروح لانه مافي بسوريا دكاترة متاح وخصوصا نساء.. ومافيني روح هلا أساسا أنا في ٣ ثانوي وامتحاني على المحك.. وأمي مو متفهمة الوضع كتير.. وعم تضغط علي بالأوامر ووضع الدراسة.. عندي مشاكل بالذاكرة.. حفظي صاير صعب عكس قبل.. تشتيت.. مافي تركيز.. بعض الحالات النادرة كسماع أصوات ناس تصرخ .. خوف من مستقبل مجهول رغم انه عندي شغف بكلية اللغة الفرنسية بس وضع البلد سيء، والعلم بكلية الآداب سيئ، رغم إني قلبت أدبي مشان حقق اللي بدي ياه بس مالقيت مقابل.. ورغبة بالاستقلال والعيش وحدي.. أفكار متضاربة ورغبات صعبة للتحقق كشخص بعمري.. ماعندي سؤال بس بتمنى إرشاد أو نصيحة ما بعرف.. أفكار الانتحار ماعندي ياها حالياً.. أنا بدي عيش بس.. أنا بالأصل حاسة إني ميتة.. بالنهاية ماتعرضت لصدمة بحياتي كبيرة لنقول أثرت فيني.. أحداث الحرب بسوريا وإني طلعت من بيتي بعمر صغير كان عمري ٩ سنين.. وشكراً.<?xml:namespace prefix = "o" />


تقلبات مزاجية وأعاني والطبيب لا يفهمني
الصديقة الكريمة سناء؛
أنت لست واهمة، فأنت تعانين بالفعل يا صديقتي من تقلبات مزاجية، ورغم أنه لا يمكنني التشخيص عبر الإنترنت، إلا أنني متأكدة من أنك تعانين.. وأنا أشعر بك وأصدقك ومعك.. وأرى أن وجودك في ظل أجواء الحرب والتهديد في سورية الحبيبة هو في حد ذاته صدمة.. وتركك لمنزلك في سن صغيرة أيضا صدمة.


ورغم قلقي وخوفي عليك.. إلا أنني سعيدة بأنك بدأت تفهمين نفسك وتقبلينها بتقلباتها المزاجية، ولكن يبقى العلاج مع معالج مدرب أمر مهم وضروري، ومن المهم أن تبحثي عنه.. فصحتك وحياتك أهم من أي شيء آخر.. وببعض البحث يمكنك أن تجدي من يمكنه تقديم الخدمة العلاجية لك ولو من خلال استشارات مباشرة عبر الإنترنت، وهناك مواقع مختلفة يمكنك من خلالها التواصل مع المعالجين والاتفاق على مواعيد الجلسات، وبحيث تكوني أنت والمعالج أو المعالجة معا على الإنترنت في الوقت نفسه وتتحدثان معا بالصوت والصورة.



أما بالنسبة لقلقك من المستقبل.. فأنا أدعوك ألا تشغلي بالك بالمستقبل وأن تركزي في اللحظة الحالية.. ذاكري وفق قدراتك واختاري مجال التخصص الذي تحبينه.. واترك المستقبل والعمل وأمور الرزق يدبرها الله.


آخر تعديل بتاريخ
12 مايو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.