صحــــتك
21 مارس 2023

تجشؤ وخروج ريح كريهة بعد علاج التهاب المعدة

قمت باجراء منظار معدة وكانت النتيجة التهاب بالمعدة وفتق بسيط بالحجاب الحاجز اخدت فوناسباير لمدة 70 يوم، وجاناتون 30 يوم، وكولوفرين وانتودين 55 يوم، وذهبت معظم الأعراض السيئة، والآن آكل كل شيء مثلما اتفق معي الدكتور، ولكن الآن متبقي معي بعض الأعراض، ومنها التجشؤ مع صعوبة في اخراجه، وأيضا غازات من الشرج برائحة كريهة.

الأخ العزيز

ألف لا بأس عليك وعيد سعيد لك ولأسرتك

لم أفهم من رسالتك هل تناولت هذه الأدوية معا أم بشكل متعاقب لأنه لم يتضح لي ذلك من الرسالة.. ولكن دعني أجيب على تساؤلك.. أعراض التجشؤ وصعوبة الإخراج ووجود غازات كريهة كلها علامات تدل على عسر الهضم أو عدم اكتماله والعديد من الأشخاص يعانون من هذا العرض بسبب طريقة تناولهم للطعام أو النوعيات التي يتناولونها.. بمعنى أنهم يأكلون بسرعة ولا يمضغون الطعام جيدا ويشربون كثيرا من السوائل أثناء الأكل أو يأكلون وينامون بعدها مباشرة أو يظلون لأوقات كبيرة دون طعام ثم يتناولون وجبة كبيرة مرة واحدة أو في وقت متأخر.. كل هذه العادات كفيلة بعدم اكتمال الهضم وترك أجزاء كبيرة من الأكل بغير هضم فتكون عرضة لجراثيم الأمعاء أو ما تسمى بالمايكروبيوتا أو تقوم بعملية أشبه بعملية التعفن وهو ما يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم، صعوبة الإخراج والغازات الكريهة..

 

 

السبب الثاني هو وجود حساسية غذائية نحو نوع أو أكثر من نوعيات الطعام أشهرها على الإطلاق الألبان التي تحتوي على مادة اللاكتور مثلا.. أو أي حساسية غذائية أخرى.. مثل أشكال بسيطة من حساسية القمح، أو المكملات الصناعية أو مكسبات الطعم ،أو الأجبان المطبوخة وغيرها من آلاف الحساسيات الغذائية بدرجاتها المتفاوتة.. وهنا يستحسن أن تقوم بعمل خريطة طعام خاصة بك بنوعيات أو حتى طرق طهي الطعام التي تصيبك بالتعب ومحاولة تفاديها قدر الإمكان..

لذا نصيحتي لك بالذهاب لاستشاري الجهاز الهضمي ومراجعة ما سبق أن قلته لك من مسببات.. مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية

آخر تعديل بتاريخ
21 مارس 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.