صحــــتك
26 ديسمبر 2021

تأخر التئام واستمرار الألم بعد كسر العظم الزورقي

مرحبا، أصبت بكسر في العظمة الزورقية منذ ما يقرب الثلاثة أشهر وما زلت أشعر بألم بسيط يمتد من قاعدة الإبهام إلى الإبهام كلها... سؤالي هل يستمر الألم بعد التئام العظم والشفاء وهل وجود الألم بعد مرور ثلاثة شهور هو حالة طبيعية؟ موقع الكسر في منتصف العظم الزورقي ولكم جزيل الشكر ..
DefaultImage
عزيزي؛
التئام كسر العظمة الزورقية قد يأخذ على الأقل في بعض الأحيان ثمانية أسابيع، وذلك لحساسية الدورة الدموية المغذية للعظمة. والشعور بألم بعد الالتئام قد يكون طبيعيا مع القيام بمجهود لعدم إستعداد المفصل بعد للقيام بمجهود.

عموما، يجب الحرص والمتابعة مع الطبيب لاستبعاد وجود مشكلة ميكانيكية نتيجة لاضطراب العلاقة بين العظام، حيث إن كسر العظمة الزورقية في بعض الأحيان تكون الزاوية المنحنية للعظمة والتي على شكل زورق منحن قد تأثرت، ونتيجة لذلك تتأثر العلاقة والترابط بباقي العظام حولها. لذلك، لابد من دراسة الزوايا والعلاقة بينها وبين العظام المجاورة واتخاذ القرار العلاجي المناسب بناء على الأشعة من أكثر من زاوية.

فإذا كان الكسر ثابتا ولا يوجد مسافة بين العظام يمكن علاج الكسر بالعلاج التحفظي، وقد يحتاج المريض لتفادي ممارسة الرياضة والمجهود لأسابيع بعد اكتمال الالتئام.

وفى حالة عدم التأكد من الالتئام، قد يطلب الطبيب عمل أشعة مقطعية، لتقييم درجة الالتئام. وفي حالة تأخر أو عدم الالتئام نتيجة لتأثر الدورة الدموية بالعظمة، قد يحتاج المريض لتنبيه الدورة الدموية بالموجات الترددية أو لإجراء عملية ترقيع عظام متصلة بشريان من الرسغ مع تثبيت الكسر وتصحيح وضع العظام مع بعضها البعض.

اقرأ أيضا:
كسر قديم في الترقوة وألم مستمر
آلام مستمرة بعد عام من كسر الترقوة
كسر الترقوة وضرر الضفيرة العضدية
بروز لوح الكتف بعد كسر الترقوة
آخر تعديل بتاريخ
26 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.