صحــــتك
17 يونيو 2023

بروز الأوردة في الخصية رغم جراحة الدوالي

أعاني من دوالي الخصية من الدرجة التانية، وقد قمت بإجراء عملية جراحية عند طبيب جراحة عامة، وبعد العملية أخذت العلاجات اللازمة، لكن الآلام لم تختفِ، وما زالت موجودة، وكذلك العروق في الخصية أراها متضخمة وظاهرة أكثر من مما كانت عليه سابقا، أهملت الأمر وتأقلمت مع الوضع، ومرّ 4 أشهر، وقمت بإجراء فحص حيوانات منوية، وكانت النتائج تشير إلى أن الالتهابات لا زالت موجودة، أخبرني الطبيب أن هذه مجرد احتقان، وكتب لي بعض الأدوية، ولكن لا فائدة، وإلى الآن مرّت سنة ونصف والعروق تتضخّم، والخصية تكبر بسب التظخم، فما الحل؟

DefaultImage

الأخ الفاضل:

أرجو عدم القلق كثيرًا من وجود بعض العروق والتضخم في الخصية، لأنها قد تحدث إن حدث شيء اسمه قيلة مائية بعد العملية، فتشعر أن حجم الخصية زاد، ولكن غالبًا لا يوجد ضرر من ذلك. وأيضا هناك توقع أن يستمر بعض الألم، ولكن ليس ألمًا لا تستطيع أن تنام منه.

ما أنصح به أولا هو عدم القلق، لأن ذلك يزيد من شعورك بالألم، ثم عمل تحليل سائل منوي في مركز متخصص لأطفال الأنابيب، حتى نضمن دقة التحليل. 

إذا كان تحليل السائل المنوي نتيجته مقبولة، فأنصح بعدم عمل أي عمليات أخرى حتى تتزوج وتُنجِب، لأن بعض هذه العمليات قد تؤثر سلبًا على السائل المنوي إذا تكررت دون سبب علمي واضح.

آخر تعديل بتاريخ
17 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.