صحــــتك
25 فبراير 2018

الرحلة نحو الرجولة.. رحلة نضج ونمو

لدي ميول جنسية تجاه صديقي، ولكن لم أرَ العلاج وطريقة التخلص من هذا الميل، وتأخرت في الزواج واتجاهي الرسمي للزواج بعيد لانشغال الرغبة في الجانب الآخر،  يا ريت الإفادة بأسرع وقت ممكن. وشكراً
الرحلة نحو الرجولة.. رحلة نضج ونمو
عزيزي فتحي؛
وصلتني استشارتك، وغامر امتناننا لك لثقتك بنا، ونرجو أن نكون عند حسن ظنك.
الجنسية المثلية هي متلازمة من المشكلات التي تخص البنية النفسية وصورة الذات والإساءات غير المشفية والاحتياجات غير المشبعة، ولذلك توصف عملية استعدال الميل الجنسي بأنها عملية نمو ونضج وليست تعافياً، وقد تتضمن التعافي إن كان هناك إدمان للعلاقات المثلية متمثلاً في القهر والإلحاح والخروج عن التحكم، وهو نمط ليس بالنادر بين ذوي الميل المثلي.

وأهم عوامل النجاح في استعدال الميل الجنسي هو الحفاظ على قدر مقبول من الدافعية، ورؤية العواقب المترتبة على الاستمرار بنفس النمط، والتوقف عن أي نمط حياة أو سلوك مثلي، وتبني هوية جديدة كصورة للذات هي هوية الرجل.

وهناك عدة نماذج علاجية متبعة عالمياً لتصحيح الميل المثلي؛ على رأسها نموذج العلاج الإصلاحي لجوزيف نيكولوسي، ونموذج الشفاء العاطفي لريتشارد كوهين، ثم نموذج أخوية "مانز"، ويحتاج النموذجين الأولين إلى معالج مختص بهذا النوع من العلاجات، وأما منهج مانز فيمكن تطبيقه تحت إشراف مرشد أو موجه روحي أو مع زمالة مدمني الجنس المجهولين.

بالنسبة لعلاقتك بصاحبك فأنا أقترح عليك أن تربح صاحبك، من خلال أنسنته، وأعني بأنسنته أن تراه كإنسان كامل وليس كموضوع جنسي، فالعلاقات المثلية علاقة متخيّلة يهدف طرفاها لإشباع خيالاته من خلال الآخر، ولذلك فهي مثل الماء المالح لا تروي عطشاً ولا تشبع جوعاً. انظر له في عينيه وانفذ إلى العمق المشترك بينكما، رجلان يحتاج كلا منهما للآخر كأخوين في مواجهة الحياة، ودمت بعافيةٍ وود.


اقرأ أيضاً:
كيف ينشأ الميل الجنسي المثلي؟.. الصورة الكاملة
دور التربية في الجنسية المثلية.. بوضوح وإيجاز
رسالة من صديقى المثلي
كيف يتم تصحيح الميول المثلية؟


آخر تعديل بتاريخ
25 فبراير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.