صحــــتك
19 أكتوبر 2023

الحكة الشديدة مع ارتفاع البليروبين

قبل شهرين أعاني من نقصان الوزن بشكل ملحوظ، وأحيانا انعدام الشهية، مند 24 يوما أعاني من الحكة خاصة في الساقين؛ مؤخرا أصبحت حكة شديدة وتترك بقعا حمراء تحت الجلد مؤلمة، وتتحول للون الأزرق، فقط في الفخد الأيسر. قمت بتحاليل فكان البيليروبن المباشر 6mg/l، والبيليروبن غير المباشر 20mg/l والبيليروبين الكلي 26mg/l، وبالنسبة لتحاليل الدم الأخرى كانت جيدة، لا أعاني من فقر دم، المشكلة أن الطبيب أخبرني أني لا أعاني من أي مشكلة في الكبد على حد قوله، لأن هذا ارتفاع طفيف، ونصحني بزيارة طبيب للكشف عن المعدة.

DefaultImage
الابنة العزيزة:
الحقيقة لم أستطع فهم أرقام البيليروبين المذكورة في الرسالة، لأن وحدة قياس البيليروبين إما mg/dl أو micro mol/l، وللتحويل بينهما يتم ضرب الرقم في 17.1، فلو كان الرقم 26 وهو mg/dl لكان الارتفاع شديدًا، أما لو كانت وحدة القياس ميكرومول فسيكون الارتفاع طفيفًا، وفي كل الأحوال الحكة الشديدة مع ارتفاع الصفراء (البيليروبين) هو أمر يجب الاهتمام به لاستبعاد أمراض مثل التهاب الكبد المناعي، أو تليف الكبد المراري الأولي، أو رد الفعل الدوائي، وغيرها من الأمراض.
لذا؛ فنصيحتي لك بالذهاب لاختصاصي في أمراض الكبد لتحديد مدى جدية المشكلة من عدمها، وتقييم الموقف مرة أخرى، وربما عمل متابعة للتحاليل، ومعها الدلالات المناعية وسونار الكبد وغيرها.
آخر تعديل بتاريخ
19 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.