صحــــتك
18 أكتوبر 2018

الثلاثينية تخشى سرطان الرحم!

السلام عليكم، قبل عدة أسابيع بعد انتهاء الدورة بأسبوع لاحظت نزول إفرازات قليلة تحتوي على دم بعدها ذهبت إلى طبيبة نساء وولادة كشفت على الرحم أخذت مسحة للتحليل ووجدت داخل الرحم كتلة دم صغيرة وقامت بإخراجها وإرسالها إلى المختبر ثم عملت لي سونار ووجدت على الرحم كتلة بجحم ٢سم. وطلبت أن ننتظر التحاليل وقامت بوصف حبوب حديد وفيتامينات. الآن انا أشعر بألم شديد أسفل الظهر وايضا في اعلى الظهر جهة الأكتاف وفي الساقين وآلام اسفل البطن مع عدم الرغبة في الأكل والشعور بالتعب أريد أن أعرف هذه الاعراض ما سببها ولكي أتطمن ايضاً لاني خائفة جداً وشكراً
الثلاثينية تخشى سرطان الرحم!
الأخت هاجر؛
أحب أن أطمئنك أولاً بأن الأعراض التي تشتكين منها وكذلك التاريخ المرضي وسنك لا يتماشى مع احتمال الإصابة بسرطان الرحم، إذا كان هذا هو الأمر الذي يقلقك. وفي الأغلب فإن نوع الورم الذي تم اكتشافه بالسونار هو نوع حميد ويسمى تليفات الرحم، وتسبب هذه التليفات بعض الأعراض التي تشتكين منها، مثل آلام البطن والظهر، وخصوصاً في فترة الدورة الشهرية.



كما أن فقد الدم عن طريق النزيف المتكرر قد يسبب أنيميا، وقد تتسبب هذه الأنيميا في الإرهاق والتعب العام في الجسم إذا لم يتم علاجها بشكل جيد. وإذا كان لا بد من تقييم حالتك من خلال طبيب النساء والتوليد وليس طبيب الأورام، فلا بد من انتظار نتيجة العينة التي تم أخذها من الرحم وقد تحتاجين إلى فحوصات أخرى إذا استدعت الحاجة لذلك، كفحص الرنين المغناطيسي على منطقة الحوض مثلاً اذا رأى الطبيب المعالج ضرورة لذلك.
مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
18 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.