صحــــتك
13 يناير 2018

التهاب الدماغ والتشخيص بعد فوات الأوان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أريد استشارتكم في موضوع مهم وخطير "أخي الصغير مصاب بالتهاب الدماغ من 3 سنوات ونصف. بداية مرضه بدأت بالدوار والكلام الغريب، وبدأت تسوء حالته. أخذناه إلى أطباء كثيرين، وتم تصويره بالرنين المغناطيسي وعملنا جميع التحاليل والخزع، ولم يدرك أي طبيب حالته، وبقينا نبحث عن أطباء حتى وصلنا إلى الشام، وهناك تم معرفة مرضه. ولكن بعد فوات الأوان قال لنا الأطباء ليس هناك أمل وسوف يموت، ولكن لن نستسلم وندعو له بالشفاء ونطعمه ونسهر الليالي من أجله"، نرجو منكم الاطلاع على سؤالنا وبذل الجهد من أجل هذا الطفل الملقى في الفراش طوال هذه الأعوام. وشكرا لكم<?xml:namespace prefix = "o" ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" />

 

التهاب الدماغ والتشخيص بعد فوات الآوان
الأخ عباس؛
أسباب التهاب الدماغ وأعراضه متعددة؛ فقد يكون التهاب الدماغ ناتجا عن التهاب فيروسي أو بكتيري. وحسب السبب، يتم إعطاء العلاج المناسب.

وتتراوح الأعراض في المرحلة الحرجة للمرض بين اختلال في درجة الوعي وارتفاع في درجة الحرارة والتشنجات، وفي كثير من الأوقات يتماثل المريض للشفاء تماما، وفي بعض الأوقات تظل هناك إعاقة متبقية نتيجة للضرر الذي حدث للخلايا العصبية؛ وقد تكون الإعاقة في شكل فقد القدرة على الكلام أو الشلل أو فقدان الوعي والدخول في غيبوبة طويلة، وهذه الآثار الناجمة عن المرض يصعب علاجها وبالذات مشكلة الغيبوبة والتي قد تعني دمار قشرة المخ، وفي كل الأحوال ننصح سيادتكم بالتوجه إلى طبيب المخ والأعصاب لفحص المريض بشكل مستفيض ووصف العلاج المناسب له.

اقرأ أيضا:
التهاب الدماغ (ملف)

آخر تعديل بتاريخ
13 يناير 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.