صحــــتك
03 مارس 2018

اعتداءات في الصغر وخيالات في الكبر

السلام عليكم، أعاني من مشكلة نفسية بدأت في الظهور من حوالي سنة تقريبا، في الماضي وأنا تحت سن ٧ تم التحرش بي جنسياً بمسك الجزء السفلي بقوة وفركه فقط، ومما أتذكره بعمر ١١ أثناء اللعب مع ابن الجيران احتككت به ثم تجاوزت الموضوع، والآن تراودني خيالات جنسية تجاه الأطفال، علماً اني لا أفكر بها أبدا أبدا أثناء تواجدي معهم وأستنكر وأستقبح هذا الفعل، لكن أثناء الاستمناء تراودني هذه الخيالات المريضة، ما الحل؟ بدأت اخشى على نفسي.
اعتداءات في الصغر وخيالات في الكبر
عزيزتي/ جام؛
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
نمتن لك على ثقتك بنا، ونرجو أن نكون عند حسن ظنك. وقد وصلتني استشارتك وأنا شديد الأسف للخبرة التي مررت بها في الطفولة والمراهقة، وكذلك أمتن لك على شعور المسؤولية بدءاً من رفض هذا السلوك وصولاً إلى طلب المساعدة.

ما يحدث أننا عند الاسترسال في التخيل تفتح بوابات اللاشعور، ونصبح وجهاً لوجه مع خبراتنا السابقة وأفكارنا ومعتقداتنا عن النفس والآخرين، ولا يمكنني القطع بمسببات ظهور هذا النمط من التخيل عند الاستمناء خاصّة مع القدر الضئيل من المعلومات المتاحة، ولكن أغلب الظن أن علاقته بخبرات الإساءة أوثق من علاقاته بميول جنسية منحرفة تجاه الأطفال بشكل فعلي.

ما أقترحه عليك هو التوقف مطلقاً عن الاستجابة لهذه الخيالات حتى أثناء الاستمناء، وبدء واستكمال شفاء الطفلة الداخلية، فطفلتك الداخلية هي التي بإمكانها التواصل مع الأطفال الخارجية، ومن خلال التواصل مع آلامها ومشاعرها يمكنك تحويل طاقة الفقد والألم إلى درع لحمايتهم لا لجنسنتهم، فأنا أخشى أن يكون في تخيلهم بصورة جنسية نوع من التوحد مع المعتدي السابق.

ولا تترددي في طلب مساعدة متخصصة متى شعرت بالحاجة لها، ورجائي لك بالسكينة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
03 مارس 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.