صحــــتك
26 سبتمبر 2023

اضطرابات الجهاز الهضمي مع التعب والإرهاق

أعاني من حرقان شديد في البطن مع غازات، مما يولّد تعبًا شديدًا، وإرهاقًا عند الإجهاد أو ممارسة الرياضة، وتعبًا عند المشي وألمًا بالساقين والقدمين، وتعبًا عند دخولي حمّام البخار، البواسير ظاهرة على فتحة الشرج وعلى جدار الجلد جوار فتحة الشرج.

DefaultImage
الأخ العزيز:
بالنسبة لوجود حرقة في البطن وانتفاخات؛ فربما يعني ذلك وجود عسر هضم، وهو ما قد ينتج عن الإصابة بجرثومة المعدة الحلزونية أو وجود قرحة هضمية، أو حساسية من الحساسيات الغذائية مثل حساسية القمح، أو امراض الجهاز الهضمي المناعية مثل مرض كرون، أو اضطرابات الغدة الدرقية.
ربما يحتاج الأمر بعد الفحص السريري والتحاليل والفحوص اللازمة أن تقوم بعمل مناظير للجهاز الهضمي، وهو ما ينقلنا للجزء الثاني من رسالتك التي تفيد بوجود التعب والإرهاق الشديدين، بالذات عند ممارسة المجهود، وهو ما سيحتاج للفحص السريري الطبي وعمل بعض  التحاليل مثل صورة الدم وتحاليل الغدة الدرقية ووظائف الكبد الكاملة.
أما بخصوص الجزء الثالث المتعلق بوجود بواسير؛ فلا بد أن يتم الكشف عند اختصاصي الجراحة، وربما يحتاج لعمل منظار للقولون. لذا فنصيحتي لك بالذهاب لاستشاري الأمراض الباطنة لإجراء الفحص الطبي الكامل والفحوصات والتحاليل اللازمة للوصول للتشخيص، أو التحويل إلى استشاري مختص بأمراض الجهاز الهضمي. 
آخر تعديل بتاريخ
26 سبتمبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.