صحــــتك
12 يوليو 2023

استمرار تورم الركبة بعد جراحة الخراج

عندى خراج في الركبة، قام الطبيب بفتحه، وتاني يوم أزلت الفتيل، اليوم اللى بعده رجلي ورمت، قام بفتحه مرة أخرى ونظّف بماء أكسجين، لكن رجلي ما زالت وارمة، وأشعر بالتنميل، وأزلت الفتيل للمرة التانية، لكن ما زال موجود ألم شديد مكان فتحة الخراج.

مفصل الركبة

عزيزتي؛

قد يتطلّب تنظيف الخراج أكثر من عملية جراحية، ويلزم أن يترك الجراح الجرح بدون إغلاق حتى يسمح لأي تجمّع صديدي بالخروج وعدم التجمع مره أخرى. من الضروري أخذ عينة من الصديد والأنسجة، لعمل مزرعة لتحديد نوع الميكروب أو الميكروبات التي سببت الالتهاب، لتحديد نوع المضاد الحيوي المناسب.

تتحدد مدة العلاج بالمضاد الحيوي مع تحسن معامل الالتهاب، عادة تكون لمدة أسابيع، مع التأكد من التئام الأنسجة وفحص الجرح الدوري حسب تعليمات الطبيب المعالِج. وقد يتطلب العلاج الدوائي أن يكون عن طريق الوريد لضمان وصول جرعة المضاد الحيوي للأنسجة، ثم يسمح الحال بأخذ المضاد الحيوي عن طريق الفم.

الفيتامينات والحركة مهمة لتحسّن الحالة العامة، ودعم قدرة الجسم على مقاومة الميكروب. ولاحِظ أن أي ضعف عام مثل وجود ارتفاع في سكر الدم قد يؤدي لطول مدة العلاج، لذلك ضمان عدم ارتفاع نسبة السكر بالدم مهم جدا لتحسين الوضع العام للجسم. 

آخر تعديل بتاريخ
12 يوليو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.