30 نوفمبر 2015

ارتفاع هرمون الغدة الدرقية

أنا مريضة سابقة عندك، وأحتاج لاستشارتك دكتور، بسبب ارتفاع هرمون الغدة بعد ما استأصلت جزءاً منها. وأحتاج لأن أسالك عن زيادة جرعة التروكسين. حاولت البحث عنك، أرجو أن تتذكرني وتراسلني. ولك جزيل الشكر.
DefaultImage

السيدة رفاه المحترمة؛
يحدث قصور الغدة الدرقية بعد عمليات استئصال تلك الغدة، بسبب وجود مبرر لذلك الاستئصال.
ويزداد تواتر القصور تبعاً لحجم الجزء المستأصل من الدرق.

وتكون المعالجة لذلك القصور بهرمون الثيروكسين وهو ما تتناولينه..
وعادة ما نبدأ بجرعات منخفضة نزيدها كل 6 أسابيع، إلى أن تصبح قيم TSH & FT4
ضمن القيم الطبيعية.

بعد ذلك، يحتاج المريض لإجراء متابعات لمعرفة كفاية جرعات التيروكسين، ويكون ذلك كل ستة أشهر أو سنة حسب الحالة.

ويقصد معظم المرضى بعبارة ارتفاع هرمون الغدة وجود ارتفاع في هرمون الغدة النخامية TSH.
ولم تذكري ذلك في رسالتك.

وفي حال كان مرتفعاً ينبغي زيادة جرعة التيروكسين، وتكون تلك الزيادة ذات علاقة بعمر المريض، ودرجة ارتفاع الهرمون، بالإضافة إلى وجود مرض قلبي أو فرط ضغط الدم... إلخ.

ويمكنك عن طريق الموقع إرسال قيم التحاليل المخبرية وكمية التيروكسين التي تتناولينها، وسأعطيك تعليمات مفصلة حول خطة العلاج.

كما أرجو أن تخبريني إن كنت تتناولين أدوية أخرى.

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
30 نوفمبر 2015

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.