صحــــتك
16 يونيو 2022

ارتفاع ضغط الدم وتلبك معوي وآلام شديدة نتيجة عدوى كوفيد

اصبت بكورونا في شهر نوفمبر بدون أعراض تنفسية والأعراض كانت ألم شديد بالجسم مع ارتفاع الضغط مرات وتكررت الأعراض على فترات لمدة شهر واصبت بعدها بأسبوعين بأوميكرون ومثبت بالمسحة وتكرر الألم الشديد بالجسم بحدة أكبر ولكن الاختلاف انه تكرر يوميا تقريبا ومعاه ارتباك معوي وإسهال وفضلت كده شهر ولفيت على دكاترة للأسف افوق ساعات واشعر بتحسن واني كويسة وبعدها اكون طريحة الفراش من ألم وبرودة في ذراعي ورجلي وبدأت تبقى ارتباك معوي وألم شديد في فم المعدة وترجيع وعدم تحكم بالبول وبراز وقت الازمة.

الأخت الكريمة؛

تحية طيبة وبعد..

عدوى الكورونا أو الكوفيد-19 من الفيروسات الغريبة والتي لوحظ معها الكثير من المضاعفات منها ما هو معروف لدى المجتمع الطبي ويمكن فهمه وتفسير سبب حدوثه، ومنه ما هو مجهول وما زالت الكثير من الأبحاث والدراسات تجري عليه لفهم هذه الظواهر. وهذه الظواهر والمضاعفات تختلف من شخص لآخر حسب تفاعل كل جسم مع الفيروس وحسب تاريخه المرضي وهذا يجعل الكورونا عدوى غريبة وغير متوقعة المضاعفات.

بعض الأطباء وخاصة في الأيام الأولى للكوفيد قد بدأوا وصف عقار الكورتيزون مع أي مصاب بالكوفيد وهذا العقار يسبب ارتفاعًا في الضغط، فإذا كنت قد تناولته، فعلى الأرجح هذا هو سبب ارتفاع الضغط. والكورتيزون مفيد في الحالات التي لديها أعراض تنفسية ورصد لديهم نقص في الأوكسجين، فهو لا يوصف لكل الحالات بشكل تلقائي. 

والارتباك المعوي والإسهال قد يفسره العدوى الفيروسية في حد ذاتها والذي يسبب الإسهال أو تكون بسبب الأدوية التي يتم تناولها في فترة المرض وخاصة المضادات الحيوية والتي قد تسبب نوعًا من التهابات القولون والذي يظهر في صورة إسهال. ومشكلة هذه المضاعفات أنها قد تظل مع المريض فترة قد تصل إلى عدة أشهر بعد العدوى، ولهذا ننصحك بمراجعة استشاري الأمراض الباطنية أو الحميات والأمراض المتوطنة للفحص الإكلينيكي وعمل بعض الفحوصات التصويرية والمعملية وإذا احتاج الأمر فقد يقوم بتحويلك إلى تخصص أكثر دقة إذا احتجتم لهذا.

تحياتنا وتمنياتنا لكم بالشفاء العاجل ودمتم بألف خير.

آخر تعديل بتاريخ
16 يونيو 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.