صحــــتك
06 مايو 2020

احتقان الحلق من دون حمى أو كحة

أعاني من ألم حلق شديد يسبب اختناقا وعدم قدرة على التنفس وألما شديدا في الصدر والمعدة، و هناك تآكل في اللسان والشفاه و الفم .. ألم الحلق منذ شهر وأخدت أدوية مضاد حيوي، خف ولكن لم يذهب، وكشفت عند طبيب أخبرني أنه عندي جيوب أنفية و التهاب في الحلق، ولكن الألم شديد في الحلق لا أستطيع التنفس ولا يوجد حرارة و لا سعال.
احتقان الحلق المتكرر قد يكون إشارة للإصابة بسرطان الحنجرة
الأخت العزيزة علياء؛
لا أعرف على أي أساس أخذت المضاد الحيوي، فالمضادات الحيوية لا تعالج احتقان الزور!يجب أن يصاحب ذلك ارتفاع في درجة الحرارة أكثر من 38 ونصف لمدة أكثر من 48 ساعة، ولا يستجيب لخوافض الحرارة مع وجود بلغم ذي لون مثلا لتأخذي مضادات حيوية.



وللأسف هذا الخطأ الشائع لا تجدي معه نصائح الأطباء، لأن العديد من المرضى بل وبعض الأطباء قليلي الخبرة يلجأون لهذا الحل كإجراء وقائي، ولو يعلمون ما هي الآثار الجانبية والأضرار المترتبة على هذا الفعل لما أقدموا عليه مرة أخرى.



المهم.. يبدو من الأعراض التي تشكين منها أنك تعانين من ارتجاع في المريء، وهو الذي يمكن أن يصيبك بالتهاب في الحلق والتهاب في الجيوب الأنفية وتآكل اللسان والشفاه. ونصيحتي لك باتباع النصائح الخاصة بارتجاع المريء (يمكنك الرجوع لمقالتي على الموقع لقراءة كل التعليمات)، مع أخذ دواء يحتوي على الوميبرازول أو البانتوبرازول أو الإيزموبيرازول بجرعة أربعين مجم قبل الإفطار والعشاء لمدة أسبوعين وستتحسن الأعراض بإذن الله.
مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
06 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.