صحــــتك
30 يونيو 2019

ابن العشرينات يخشى الناس ويغير عمله

سلام عليكم، أنا شاب أبلغ من العمر ٢٦ سنة، أعاني منذ الصغر من الخوف، وعدم الثقة بالنفس، وعدم الاختلاط مع الناس، وأصدقائي قليلون، وتواصلي معهم قليل جداً أيضاً، وأعاني من مشاكل في العمل ومع الزملاء، وعدم القدرة على الانسجام معهم، وتركت عملي الأساسي، ولجأت لعمل آخر بسبب الخوف الكبير في داخلي، وعدم الجرأة.. مما جعلني أترك العمل، وألجأ إلى عمل آخر بعيداً عن الاختلاط مع الناس.. فما العمل دكتورة؟.. أتمنى أن تعطيني الحل المناسب لهذه المشكلة التي عانيت منها طويلاً، وإلى يومي هذا، أتمنى أن تُقرأ رسالتي، وأن أجد عندكم الإحابة عليها. مع جزيل الشكر.
ابن العشرينات يخشى الناس ويغير عمله
أهلا وسهلا بك أخي الكريم،
أنت يا أحمد الآن تبلغ من العمر ستة وعشرين عاماً، وقلت إنك تعاني من هذا الخوف الداخلي، والرغبة في البعد عن الناس منذ وقت طويل، وأظنه منذ كنت في بدايات مرحلة المراهقة، وظننت ذلك؛ لأن في تلك المرحلة من العمر وما يليها مباشرة - من سن الثالثة عشرة مثلاً حتى الثامنة عشرة - يظهر أي ارتباك نفسي من النوع الذي سيستمر لفترات طويلة مع الإنسان؛ وتجنب البشر والعلاقات من الارتباكات النفسية التي تستمر مع الشخص ما دام لم يقم بالجهد المطلوب منه لتغييره.



وفي الحقيقة، إن هذا الارتباك يحتاج لعلاج نفسي طويل نسبيا؛ فيه يتدرب الشخص على بعض السلوكيات المتدرجة التي تساعده على مزيد من التواصل مع من حوله، وعلاج للأفكار التي يصدقها الشخص، وتجعله مسجونا فيها، وقد يساعده تناول بعض الأدوية التي تقلل من حدة التوتر الذي يحدث للشخص أثناء وجوده مع آخرين، ولقد وجدنا أن هناك نسبة وراثة في تلك الارتباكات سواء بشكل جيني عضوي، أو وراثة من خلال سلوك من قاموا برعاية هذا الشخص منذ صغره.



لذا أتمنى أن تقوم بتلك الخطوة المفيدة التي ستساعدك جدا في التغيير، ولا تتهاون في القيام بها حتى لا تتطور أكثر من هذا لا قدر الله؛ فأنت تستحق أن تحيا حياة طبيعية؛ لتتمكن من القيام بمهامك المختلفة في العمل ومن بعده في الزواج ودور الأبوة.. ودمت طيباً.
آخر تعديل بتاريخ
30 يونيو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.