صحــــتك
22 يوليو 2018

إصابة الضفيرة العضدية بطلق ناري

انا ياسر رسلان اسكن بمدينة دمشق اصبت بطلق ناري اثناء خدمة العلم واصابتي كانت بالضفيرة العضدية اليمنى كان دخول المقذوف من الخلف والخروج من الامام دون اذية العظم فقط الضفيرة واصبت بشلل العضلي الجلدي وشلل بثني المرفق اجرية جراحة نقل اوتار لليد والابهام ونجحت الجراحة وتمكنت من تحريك الاصابع والكف واجريت جراحة لكي اثني المرفق بنقل عضلة الساعد اليمنى المتوضعة على المرفق بوصلها بعضلة دذت الرأسين ولكن لم تنجح ولا ازال لا استطيع ثني المرفق وهناك ضمور بالعضلة القابضة ذات الرأسين العضدية لاني لا استطيع تحريكها اصابتي كانت ب15/5/2012 كيف استطيع اجراء علاج لتحريك المرفق والعضلة العضدية ذات الرأسين حيث اني أستطيع بسط المرفق وتحريك الكتف ورفع الزراع للأعلى وتقدر اصابتي قبل العلاج بعجز45% جزءي
إصابة الضفيرة العضدية بطلق ناري
الأخ ياسر؛
يبدو من خلال وصفك ان الموقف معقد بعض الشيء، لأن العمليات تمت منذ عام 2012 وهناك نجاح للعملية الأولى لكن لم يتم تحسن بعد العملية الأخيرة. ولتقييم الوضع الحالي يتم عمل رنين مغناطيسي لمنطقة الإصابة بالإضافة لعمل رسم أعصاب وعضلات EMG. Nerve conduction test، لتحديد الأعصاب التي أصيبت والعضلات التي تعمل بكفاءة.



لان نقل العضلات ينقص من قدرتها، لذلك يفضل نقل العضلات التي تعمل بكفاءة عالية. والعلاج الطبيعي سوف يعالج ضعف حركة المفصل، لأن العملية قد تستلزم عدم التحرك مما قد يسبب تيبس الحركة.

وبعد جمع المعلومات اللازمة يتم استشارة طبيب الجراحات الميكروسكوبية لتحديد امكانية العملية. ثم متابعة العملية بالعلاج الطبيعي اللازم.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل. 
آخر تعديل بتاريخ
22 يوليو 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.