صحــــتك
30 أغسطس 2016

أمراض ومشكلات متعددة.. غيري نظرتك للحياة

مصابة بالسكري، التهاب المفاصل خاصة الكتف الأيمن لكوني أدرس، التهاب الجيوب الأنفية، حصى المرارة قطرها 2 سم، حصى في الكلى تنزل كل مرة واحدة. أدرس علوم الطبيعة والحياة، أتعب كثيراً في عملي، لا يوجد لدي سكن خاص، مستأجرة بيت، ابنتي مصابة بالتهاب اللوزتين.
DefaultImage
الأخت الكريمة نذيرة؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
أنت مصابة بالعديد من الأمراض وتعانين من العديد من المشكلات، نقدر معاناتك، ونتفهم حجم ما تعانين منه، ولكن على الجانب الآخر يمكننا أن نلحظ بفضل الله أن كل أمراضك يمكن علاجها، أو على الأقل السيطرة عليها، فالسكري يمكن ضبطه بالغذاء والدواء، وحصوات المرارة يمكن استئصالها، وحصوات الكلى يمكن أيضا التعامل معها حسب حجمها، كما يمكن التعايش مع آلام الكتف والجيوب الأنفية بالمسكنات ومضادات الحساسية، وكذلك يمكن التعامل مع مشكلات طفلتك.

نيجي بقى للكلام المهم، الحقيقة مشكلتك مش في الأمراض والمشكلات اللي عندك، مشكلتك أكبر من كده، مشكلتك انك مشيلة نفسك الهم، وعايشة دور الضحية، ومستمتعة بالنواح وعايشة بتجتري المعاناة، ومش شايفة غيرها في حياتك، والطريقه دي في التفكير هاتجيبلك الهم والمرض، وعمرك ما هاتخرجي من هذه الدائرة المفرغة إلا إذا أخذتي قرار تخرجي نفسك منها، وتبصي للدنيا بمنظور ثاني.

ممكن طبعا تقرري تكملي القصة، وتقرري تلفي في الدائرة المفرغة، بس لو عملت كده فاعرفي انك انت اللي اخترت، وإن القرار كان قرارك.

الأمر لك الآن، إما أن تستمري، وإما أن تحطمي قيودك، فاختاري لنفسك، فإذا اخترت الخروج فأنت في حاجة لمن يساعدك، محتاجة تشوفي مختص نفسي، يساعدك من خلال تغيير طريقة تفكيرك.

مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية

آخر تعديل بتاريخ
30 أغسطس 2016

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.