صحــــتك
20 نوفمبر 2018

ألم فم المعدة الشديد وعلاقته بزرع الكلى

اعاني من ألم شديد في فم المعده مصحوبا بالغازات التي لا استطيع التخلص منها مع العلم اجريت لي عمليه زرع كلى منذ حوالي ١٢عاما و اخذ علاجا خافضا للمناعة وكنت اعاني من قرحة المعدة وجرثومة المعدة منذ حوالي عامين
ألم فم المعدة الشديد وعلاقته بزرع الكلى
الأخت مواهب؛
رداً على سؤالكم بخصوص أعراض الجهاز الهضمي التي تعانين منها بعد زرع الكلى، فإن مريض زرع الكلى عرضة لبعض أعراض الجهاز الهضمي مثل سوء الهضم، قرح الفم، العدوى الفطرية للمريء، قرحة المعدة والإمساك أو الإسهال.



وهذا ناتج من زرع الكلى أو من الأدوية المثبطة للمناعة التي يأخذها المريض والتي قد تؤدي لإصابته ببعض الفيروسات مثل (EBV, HSV or CMV) أو فطر الكانديدا مما يؤدي لبعض من أعراض الغازات، سوء الهضم، الميل للقيء وقرح الفم... إلخ.



ولعل قرحة المعدة أصبحت أكثر ندرة في الحدوث عن الماضي، ولكن يظل أكثر المعرضين لقرحة المعدة والإصابة بجرثومة المعدة هو من أصيب بها سابقاً. وقد يؤدي ذلك إلى حدوث مرض آخر مثل الليمفاوية المصاحبة للأنسجة المخاطية في الجهاز الهضمي (MALT). ويكون حل هذا المرض هو علاج جرثومة المعدة في أقرب وقت.



ولا يمكن الجزم بما تعانينه إلا باستشارة طبيب الكلى وطبيب الجهاز الهضمي لعمل تحاليل H. Pylori، ومعرفة هل اصبت بها مرة ثانية أم لا واستثناء الأسباب الهامة للأعراض التي تعانينها ومن ثم تعديل العلاجات ووصف العلاج المناسب بحسب حالتك.
تحياتنا وتمنياتنا بالشفاء ودمتم بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
20 نوفمبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.