صحــــتك
03 أكتوبر 2023

ألم البطن المزمن

عمري 33 عامًا، عندي ألم مستمر في بطني منذ 10 سنوات فوق السرة بثلاثة سم تقريبا، ويميل قليلًا إلى اليسار، الألم يزداد أحيانا ويخف أحيانا، وعند الضغط عليه أحس بنبض، وعندما يزداد الألم يزداد النبض وعند الضغط على مكان الألم ينتشر الألم في كل بطني، الزيوت والسمن والحمضيات تزيد من الألم أيضا، هذا الألم يمنعني من النوم ويصيبني بالأرق، عندي ارتداد حمضي أيضا، الألم يزداد عند السفر وأشعر بدوار وغثيان وتعرق وإعياء وإرهاق وهبوط وقيء، الألم مزمن منذ عشر سنوات تقريبا، أثر على حياتي وأحس بضَعف وإعياء وبرودة الأطراف بسبب هذا الألم.

DefaultImage

الأخ الفاضل:
لا أعرف ما الذي قمت بعمله خلال عشر سنوات من المعاناة من نفس الألم؟ ما هي نتيجة الموجات الصوتية؟ ما هو وزنك؟ هل أنت نحيف؟ هل قمت بعمل تحاليل شاملة؟ حساسية القمح؟ مشكلات المرارة؟ فتق جراحي؟ هل قمت بعمل منظار للمعدة أو الاثنى عشر؟ ما هي الأدوية أو العقاقير التي تتناولها؟ 
لذا فنصيحتي لك بزيارة استشاري الجهاز الهضمي ومراجعة كل ما سبق، مع أخذ التاريخ المَرضي الكامل وتوقيع الكشف الإكلينيكي، وعمل بعض الفحوصات والتحاليل مثل صورة الدم، وتحاليل الغدة الدرقية، وجرثومة المعدة، والأجسام المضادة لحساسية القمح، والكالبروتيكتين في البراز، والسي آر بي، مع عمل موجات صوتية للبطن والحوض.

آخر تعديل بتاريخ
03 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.