صحــــتك
13 مارس 2017

أقمت علاقة بفتاة مصابة بمرض جنسي

السلام عليكم , كنت على علاقة ببنت أوروبية وقد أبلغتني أنها كانت مريضة بمرض جنسى يدعى " Ureaplasma Species " وتم العلاج منه تماما وفقا لكلامها قبل ثلاثة شهور من الجماع معها وقد تم الجماع لمده 10 أيام , وبعد الجماع بثلاثة أشهر ابلغتنى بأنها وجدت المرض مرة ثانية بعد الفحص و أرشدتني أن أقوم بالتحاليل للتأكد من العدوى .. السؤال "ماذا يجب أن أفعل الآن وما التحاليل اللازمة لذلك؟! .. رجاءً سرعة الرد وشكراً
DefaultImage
الأخ محمد؛
تحية طيبة وبعد..
الـ urea plasma species، هي نوع من البكتيريا التي تنتقل عن طريق الجماع وتصيب الجهاز البولي والتناسلي للنساء أو الرجال، والنساء أكثر عرضة للإصابة بهذه البكتيريا وخاصة النساء متعددات العلاقات، وقد لا تظهر أعراض على النساء أو قد تختفي ثم تظهر بعد فترة حسب مناعة الجسم.

أما ما قد يسببه هذا النوع من البكتيريا، فقد يسبب التهاب مجرى البول ونزول إفرازات صديدية من مجرى البول، التهاب البروستاتا، التهاب المثانة أو بنسبة أقل التهاب الكلى، وكل هذا يجب أن يكون مصاحباً معه أعراضاً كثيرة عند الرجال.

ولتشخيص هذا النوع من الالتهاب البكتيري، يتم عمل مزرعة بول أو مزرعة سائل منوي أو مزرعة سائل بروستاتا، ويجب أن تتأكد من وجود المواد اللازمة بالمعمل لتشخيص مثل هذه البكتريا، كما أنصح بعمل بعض التحاليل للتأكد من عدم وجود أي إصابة قد تنتقل عن طريق الجماع غير الآمن مثل فيروس الإيدز ومرض الزهري.

وإذا تم التأكد من وجود الـ ureaplasma، هناك العديد من المضادات الحيوية التي تعالج هذه العدوى مثل السيبروفلوكساسين، الزيثروماكس، الڤيبراميسين.
ومن الجدير بالذكر أهمية قصر العلاقة الزوجية داخل إطار الزواج، وتجنب العلاقات المتعددة، وخصوصا مع المحترفات، لما في ذلك من أضرار صحية ونفسية.
نتمنى لك العافية.

اقرأ أيضاً:
الجنس.. والعلاقة الجنسية
تحديات مواجهة فيروس نقص المناعة عربياً
مدمن جنس .. في عيادة الطبيب

آخر تعديل بتاريخ
13 مارس 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.