صحــــتك
28 مارس 2021

أعاني من التعب والخفقان من أقل مجهود

السلام عليكم ورحمه الله انا فتاة أبلغ من العمر 23 سنه مشكلتي انني اتعب من اي جهد صغير افعله حتى إذا ذهبت الي السوق عندما اعود اشعر أن جسمي يؤلمني خاصة ظهري وعظامي وايضا صداع حاد تعب وشعور بالإجهاد من اصغر الأشياء ولآن قرابة شهر عندما استيقظ من النوم أشعر بأن نبضات قلبي سريعه ورجفه في يدي واذا عملت بجهد اشعر برجفة ايضا بساقي ... اظن أن لدي نقص في فيتامين د و ب12 علما انني لم اعمل تحليل قط لكني بحثت عن الموضوع ... اريد ان اعلم هل استطيع اخذ فيتامين ب12 من غير وصفة طبيه أو اريد ان اعلم اذا هناك نصيحه أخرى تفديني وشكرا.
أعاني من التعب والخفقان من أقل مجهود
الأخت الكريمة؛
تحية طيبة وبعد..
أعتقد أن الإجهاد والتعب من أقل مجهود والصداع وإحساسك بنبضات القلب السريعة ما هي إلا أعراض صريحة لفقر الدم (الأنيميا) والتي تتعدد أسبابها منها نقص الحديد أو نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك أو لأي سبب آخر من أسباب الأنيميا.



أعتقد قبل أن تبدأي في علاج سبب من أسباب الأنيميا علينا أولًا تحديد نوع الأنيميا لمعرفة السبب وبالتالي علاجه بطريقة صحيحة. ولعل أشهر أنواع الأنيميا للفتيات هي بسبب نقص الحديد وليس فيتامين ب12.



لذلك ننصحك بزيارة طبيب الباطنية وعمل تحليل صورة دم ومن ثم عمل تحاليل أكثر تخصصية مثل نسبة الحديد أو مستوى فيتامين ب12... إلخ. نقص فيتامين د قد يسبب بعض الإجهاد ولكن الصورة العامة للحالة أقرب لأنيميا نقص الحديد، فالأفضل عمل تحليل فيتامين د وإذا كان فيه نقص فلا بد من تعويضه.
تمنياتنا لك بالشفاء والعافية ودمتم بألف خير
آخر تعديل بتاريخ
28 مارس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.