صحــــتك
05 سبتمبر 2019

أعاني من الاكتئاب والقلق

أعاني من الاكتئاب والقلق منذ عشر سنوات، ومؤخراً حالتي غير مستقرة، حيث وصف لي الطبيب دواء سيتابرونكس 10، ونايت كالم، وكان النوم مضطرباً نوعاً ما، ثم وصف لي فيلافوريا 40، وزولام لمدة أسبوعين، ثم أوقفت الزولام، ولكن أصبح عندي أرق شديد، وقلق، وضربات قلب سريعة.. فوصف لي الطبيب دواء كويتابكس 25، ومع الفيلافوريا للنوم، وأنا قلقة من كويتابكس، لأني قرأت أن له أعراضاً جانبية كثيرة، ومن ضمنها زيادة الوزن.. فهل معنى ذلك أن هذه الأدوية غير مناسبة لي في الوقت الحالي أم ماذا؟
أعاني من الاكتئاب والقلق
عزيزتي هالة /
وصف الدواء النفسي عملية تخضع لعدة عوامل منها الأعراض الموجودة وشدتها، والاستجابة السابقة لأنواع معينة أو عدم الاستجابة، ومنها عوامل جسدية كعمر المريض، وحالته الجسدية، والأمراض العضوية وغيابها، ووزن الجسم، ومنها توافر أنواع معينة من الدواء أم لا، وغيرها من العوامل التي يفكر فيها الطبيب عند اتخاذ قرار ما بوصف أو تغيير دواء ما.



كل الأدوية النفسية لها أعراض جانبية، ودور الطبيب هو الوصول إلى أعلى تأثير دوائي بأقل أعراض جانبية، وهذا يختلف من مريض لآخر، ويتم تفصيل الدواء كما نقول لكل مريض على حدة.



وسؤالك لا أستطيع الإجابة عنه لغياب الكثير من المعلومات، والأهم عدم مناظرتك في العيادة، وبالتالي لو كانت لديك أي مخاوف فأشجعك على مشاركتها مع الطبيب المعالج، وعملية اختيار الدواء المناسب هي عملية يشترك فيها الطبيب والمريض كلاهما.. مع خالص تحياتي.
آخر تعديل بتاريخ
05 سبتمبر 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.