صحــــتك

أعاني من الإغماء وتسارع ضريات القلب بسبب قصور عضلة القلب

أعاني من قصور فى عضلة القلب حدث لي بعد ولادتي الأولى، وشفيت ثم تكرر بعد ولادتي الثانية، وef 51، وأعاني أيضًا من عدم انتظام في نبض القلب بسبب العقدة الجيبية، أحيانًا يتسرع قلبي حتى أوشك على الإغماء، وأعاني من انصباب تاموري طفيف، هل يمكن الشفاء؟ وماذا أفعل من احتياطات أو إجراءات.

DefaultImage

عزيزتي:

قد يحدث ضعف عابر في قوة عضلة القلب بعد الولادة في حالات نادرة، وغالبًا ما تتحسن قوة عضلة القلب بالعلاج الدوائي فقط خلال فترة شهر إلى ثلاثة أشهر، وقد تتكرر هذه المشكلة مع تكرار الحمل والولادة، وقد يؤدي أحيانا لحدوث ضعف مستمر في عضلة القلب في المستقبل.

قوة انقباض عضلة القلب المذكورة في الاستشارة (51 بالمئة) ما تزال جيدة، ولا تحتاج إلى تداخلات علاجية، إنما تحتاج إلى الوقاية والمتابعة الطبية القلبية. وإن وجود انصباب تاموري خفيف حول القلب لا يحتاج حاليًا إلى علاج محدد، بل يحتاج كذلك إلى المتابعة القلبية المنتظمة من أجل كشف أي تغيرات في عمل القلب وعلاجها بشكل مبكر وفعال.

ننصحك بتقليل الملح في الطعام، وممارسة رياضة المشي، والمتابعة مع طبيب القلب كل ستة أشهر، وربما إجراء الإيكو القلبي كل سنة. وقد ينصحك الطبيب بتناول أدوية من نوع مثبطات الأنجيوتنسين مثل البيريندوبريل أو الزيستريل ... وربما تناول مدر بولي إذا احتاجت الحالة إلى ذلك.

آخر تعديل بتاريخ
22 أبريل 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.