صحــــتك
16 أبريل 2020

أعاني ضيق نفس في الليل.. هل أنا مصاب بكورونا؟

عندي ضيق تنفس أول امبارح لدرجة روحي بتتسحب وامبارح بقيت كويس اليوم كله جيت بالليل النوبة رجعتلي اشد من الأول.. ذهبت .. الصيدلية وخذت جلسة تنفس وحقنة موسعة للشعب الهوائية بقيت كويس الحمد لله.. مع العلم لا اعاني حمى أو كحة فهل انا مصاب بكورونا؟  
أعاني ضيق نفس في الليل.. هل أنا مصاب بكورونا؟
الأخ عماد؛
ألف لا بأس عليك..
بالطبع لا يمكن الجزم بالسبب بدون توقيع الكشف السريري. وللأسف الصيدلية ليست المكان المناسب للعلاج أو التشخيص، فما هو ضمان نظافة الجهاز الذي أخذت جلسة الاستنشاق به وهو للاستخدام العام وليس الشخصي، هذا بافتراض أن ما كان لديك ضيق في الشعب الهوائية وهو ما لا أجد له دليلًا.



وهذه الأعراض من الممكن أن تكون نفسية بسبب القلق والتوتر والتفكير الزائد، مما يتسبب في سرعة ضربات القلب واضطرابات التنفس واضطرابات النوم، وللأسف التصرف الذي قمت به هو الخطير والذي من الممكن أن يؤدي إلى إصابتك بالعدوى.



فلو كنت تعاني من حساسية بالصدر أو ضيق بالشعب الهوائية، كانت سيصاحب ضيق التنفس كحة شديدة وصوت صفارة بالصدر، وهو ما لم تذكره في رسالتك.. وهو ما يجعلني أرجح احتمالية القلق والتوتر النفسي الذي يؤدي إلى نوبة ذعر، خصوصا في الليل عندما تهدأ الأمور ويبدأ عقلك بالتفكير.



لكن بالطبع الجزم بذلك لا بد أن يتم بعد الكشف عليك إكلينيكيا بواسطة اختصاصي في الأمراض الصدرية. وأرجو ألا تقوم بأخذ علاج أو عمل جلسات استنشاق أو الاستماع لنصائح الصيدلي، لأنه من غير المتخصصين ومن الممكن أن تعرض نفسك للمخاطر بدلاً من التحسن.. بالطبع عدم وجود حرارة أو كحة هي من العناصر المطمئنة للحالة.
أدام الله عليك الصحة والعافية وحفظنا وإياكم من كل شر..
آخر تعديل بتاريخ
16 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.