صحــــتك

أعاني التهاب البروستاتا رغم العلاج

أعاني من التهابات في البروستاتا حسب وصف الطبيب بعد مزرعة للسائل والبول، وأتناول العلاجات التالية بمعدل حبة يوميا ليلا: Omnic 0.4 أستخدمه منذ 12 يوما، Levoflox 500 استخدمه منذ 6 أيام، ولكنني أعاني من تبول كل ربع أو نصف ساعة، حيث إن البول لا يخرج كاملا. فما الحل؟

DefaultImage

عزيزي:

على طبيبك أن يمسَّك شرجيا ويضغط بأسلوب المساج ليفرغ البروستات من الصديد، فقد يكون الذي تشكو منه بداية خراج، وعندما تخرج إفرازات البروستات من مجرى البول على الطبيب إرسالها إلى التحليل والزراعة. وإذا كنت قد جامعت غير زوجتك هناك زراعات خاصة عليه أن يجريها لك بإدخال مسحة رفيعة ضمن مجرى البول بعد عمل المساج مباشرة لإرسالها لزراعة الجراثيم التي تنتقل عن طريق الجنس.

وعليك أن تكون متوقفا عن أخذ المضاد لمدة أربعة أيام، وبعد أخذ العينة يبدأ معك بإبر مضاد حيوي قوي واسع الطيف لمدة أسبوع، ثم بتناول مضاد حيوي حبوب مناسبة لمدة أسبوعين آخرين، فعلاج التهاب البروستات على الأقل 3 أسابيع.

هل عملت سونار للتأكد من عدم وجود حصوة في المثانة أو داخل المجرى؟ وهل موجود في تاريخ قصتك المرضية عندك أو عند والديك أو إخوتك؟ أحيانا قد يرافق التهاب البروستات إمساك بتجمع كتلة برازية قاسية وراء البروستات مباشرة، أو بواسير محتقنة تؤثر في تضيق مجرى البول عند البروستات، فعلى طبيبك  التأكد، وعلاجها.

آخر تعديل بتاريخ
04 مارس 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.