صحــــتك
04 مارس 2020

أعاني آرتيكاريا مزمنة والعلاجات لا تنفع

أنا بعاني من آرتيكاريا منذ 4 سنين وأخدت علاج كتير بدون نتيجة جيدة.. المرض بيروح ويجي وكان عندي جرثومة المعدة واتعالجت منها منذ سنة ووظائف الكبد والكلى والقلب والدم جيدة وما عندي حساسية من أي أكل وأنا حاليا باخد تليفست من فتره لفتره وأخدت لـ10 أيام زيرتك وأنا لحد الآن بيجيلي حكة وورم من فترة لفترة. ممكن علاج يكون مناسب لحالتي؟
أعاني آرتيكاريا مزمنة والعلاجات لا تنفع
الابنة العزيزة رحمة؛
أشكر لك ثقتك في موقع صحتك وأتمنى أن نكون دائما عند حسن الظن بنا..
أقدر انزعاجك من الآرتيكاريا وأعراضها وأرجو لك الشفاء في أسرع وقت. وبالنسبة للآرتيكاريا فهي نوع من التحسس الجلدي الذي يظهر على شكل تورمات في الجلد تصاحبها حكة واحمرار. وقد تكون شديدة فتصيب مناطق واسعة من الجسم، كما أنها قد تكون بالخطورة التي تؤدي إلى تورم الجفون وتورم اللسان والحنجرة والتأثير على التنفس.



وهناك مسببات عديدة، من بينها بعض أنواع المأكولات والمشروبات، لبس بعض أنواع الملابس، التعرض للماء الحار أو الماء البارد، استخدام نوع عطر معين أو مكياج أو كريمات للبشرة أو تناول نوع معين من العقاقير.

وفي حالتك تحتاجين إلى التركيز الشديد حول المسبب، ويمكنك استخدام طريقة تسجيل المعلومات اليومية بحيث إنك تلاحظين العامل المتكرر الذي يرتبط بظهور الأعراض عندك. وبهذا يمكنك معرفة مسبب الآرتيكاريا وتجنبه، لأن تجنب السبب هو أحسن علاج للحساسية بصفة عامة.



وهناك اختبار يتم إجراؤه في عيادات الجلدية لمحاولة معرفة مسبب الآرتيكاريا (patch test)، فيمكن اللجوء إلى هذا الاختبار. والعلاجات التي ذكرتِها جيدة ويمكنك استخدام نوعين معا من مضادات الهيستامين أو استخدام الكورتيزون إذا كانت الحالة شديدة ولم تتحسن لفترة طويلة وذلك بعد استشارة طبيب مختص.
مع تمنياتي بالشفاء العاجل.
آخر تعديل بتاريخ
04 مارس 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.