صحــــتك
27 مايو 2021

أختي تعاني الضلالات ووالدي مريض فصام

السلام عليكم اختي سنها 24 متزوجة ولديها طفل بدأت مشاكلها مع زوجها بتهمة النظر إلى جارة، ثم صارت لا تقوم بنظافة البيت والاهمال والعصبية والصوت المرتفع والكذب الكثير والسرقة وصار زوجها يشكي منها كثيرا وهي تنكر كل هذا الكلام وتكذب، زوجها اتى بها الى بيتنا صارت تعمل مشاكل مع امي واخواتي وتضرب فيهم، للاسف في نفس الوقت ابوية حالة فصام ضلالات وتهم لأمي بالخيانة فصدقت كلام أبي وقد شخصت ثنائي القطب وبعض قال فصام وأعراض سالبة لكنها اخدت العلاج مرة واحدة ثم قالت إنه ثقيل ورفضت وقد وصف لي بعض الأطباء اولاباكس 10حبة يوميا وحقنة هالدول خمسين لكنها اخذت الحقنة مرتين فقط والحبوب لم تأخذ الا واحدة هل هناك افضل من هذا الدواء أو الجرعات وايضا ما تشخصيكم لهذه الحالة فصام ،او ثنائي القطب
اختي تعاني الضلالات ووالدي مريض فصام
الأخ الكريم؛
ما يميز الاضطراب الوجداني أنه يأتي في صورة نوبات متفرقة بينها فترات يكون الشخص متعافيا تماما. وهذه النوبات تكون إما هوسا أو اكتئابا، ويمكن أن يتخلل النوبات أعراض ذهانية (هلاوس وضلالات). أما الفصام فهو مرض على مدار الأيام ولا يأتي في صورة نوبات. والظاهر من كلامك ومن الأدوية الموصوفة لها أن هذا هو مرضها.


وفي الحالتين يكون المريض غير مستبصر بمرضه (معترف) وغير مقتنع به وغير متعاون في العلاج عادة. ويكون الحل وقتها هو ضغط الأسرة المستمر عليه لتناول العلاج، وإلا فإن الأعراض تزيد مع الوقت ويزداد الوضع صعوبة ومشاكل الحياة كذلك. بالتالي، لا بد من الدواء حتى مع عدم موافقتها بالضغط والإصرار من الأسرة. إما أن تبدؤوا معها العلاج الموصوف لها سابقا وتتابع مع الطبيب أو تتوجه إلى الطبيب مرة أخرى.
شفاها الله وعافاها...  
آخر تعديل بتاريخ
27 مايو 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.