صحــــتك
13 أكتوبر 2021

أبي يخون أمي.. أخبرها أم أصمت؟

أبي يخون أمي مع زوجة صديقه وعندما واجهته وطلبت منه التوقف عن ذلك وقلت له إنه قد دُمرت نفسيتي.. لم يستمع لي وأصبح لا يتحدث معي ولا يزال يكمل علاقته بها ولا يهمه أمري وانا لم استطع اخبار أمي لاني خفت عليها من الصدمة فهو يتصرف معها كأنها شيئاً لم يكن وفي نفس الوقت انا لم اعد اتحمل هذا!!! هل اخبر امي؟ أو  اسكت؟ مع العلم لايوجد أي مشاكل بينهم 😶)
أبي يخون أمي.. اخبرها أم اصمت؟
عزيزتي؛
حاسة جدا بالتضارب وبالتذبذب اللذين تشعرين بهما، الموقف الذي أنت فيه بالتأكيد مؤلم. لكن، على الرغم من أن ما يقوم به والدك هو خطأ على كل المقاييس، لكنه خياره، خياره أن يتعدى على نفسه وخياره أن يرتكب الخطأ مرارا وتكرارا. لذلك، هو المسؤول عن هذا الخطأ. هو من سيعاقب عليه وهو من سيتحمل عواقبه، وهذا يا عزيزتي يتركك خارج هذه الدائرة، فليس من مسؤوليتك تصويب هذا الفعل ولا تحملي نفسك هذه المشقة رجاء.



إذا رأيتِ أن تعاملك معه سيزيد من نفورك منه، فأنا أطلب منك الابتعاد قليلا من أجل الفصل ما بين كونه أباكِ ومعاملته لكِ، وما بين كونه شخصا له خياراته الخاصة التي قد لا تحمل الصواب بتاتا في بعض الأحيان.


وبالنسبة لإخبار والدتك، اسألي نفسك هذا السؤال هل ستتمنين أن تخبريها؟ هل تفضل أن تعرف مثل هذا الأمر؟ وهل سيسبب لها هذا الأمر شيئا غير الألم؟ إجابتك على هذه الأسئلة ستحدد قرارك بإخبارها الأمر أو عدمه. بنيّتي، رغم أننا نرى أهلنا مقدسين إلا أنهم بشر ولهم أخطاؤهم مع كل الأسف. لا أطلب منك مسامحته ولكن أطلب منك على الأقل ألا تجعلي الأمر يستمر بإيذائك فهذا بالتأكيد أمر لا تستحقينه.
آخر تعديل بتاريخ
13 أكتوبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.