صحــــتك

وزارة الصحة في غزة تطالب بفتح فوري للمعابر

فتح ممرات

قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، في بيان: "إن وزارة الصحة تطالب بشكل عاجل بفتح المعابر لإخراج المرضى والجرحى للعلاج في الخارج، وإدخال احتياجاتها الطارئة من الأدوية، والوقود للمستشفيات والمراكز الطبية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي بسبب العدوان الإسرائيلي".
وحذر القدرة من "أن يفقد آلاف الجرحى والمرضى حياتهم بسبب الوضع الكارثي في القطاع الصحي في غزة، والاستنزاف الكبير للطواقم الصحية نتيجة هذا العدوان الصهيوني".
وطالبت وزارة الصحة داخل قطاع غزة، بفتح فوري للمعابر، لإخراج الجرحى للعلاج، وإدخال احتياجاتها الطارئة من الأدوية، في ظل انقطاع التيار الكهربائي، بسبب القصف الإسرائيلي. 

المستشفى الميداني الأردني خارج الخدمة 

وخرج المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة عن الخدمة، بسبب القصف الإسرائيلي للمناطق المحيطة به وقطع الطرق المؤدية إليه، وفق التلفزيون الأردني الرسمي. ولليوم التاسع على التوالي، يتعرض قطاع غزة لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وخلفت شهداء وجرحى بعد العملية التي أطلقتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة بما سميت عملية طوفان الأقصى، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

آخر تعديل بتاريخ
15 أكتوبر 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.