صحــــتك

تلوث مجموعة من منتجات دواء روبيتوسين وسحبها من الأسواق

دواء روبيتوسين الملوث

سحبت شركة هاليون "Haleon" بعض منتجات دواء روبيتوسين "Robitussin" الشهير من الأسواق العالمية بسبب خطر التلوث الميكروبي، ويُعتقد أن هذا التلوث الميكروبي يمكن أن يؤدي إلى التهابات فطرية أو ظهور فطريات في دم المستهلك. ورغم عدم ورود أي تقارير عن حالات إصابة حتى الآن، فإن هذا الاحتمال يكفي لإثارة القلق والاهتمام.

ما هو دواء روبيتوسين Robitussin؟

يُستخدم دواء روبيتوسين لعلاج السعال واحتقان الصدر وأعراض انسداد الأنف الناجم عن نزلات البرد أو الإنفلونزا، أو الحساسية أو أمراض التنفس الأخرى، مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشُّعب الهوائية.

تلوث ميكروبي في دواء روبيتوسين

أعلنت شركة هاليون، الشركة المصنِّعة لدواء روبيتوسين، وهي شركة عالمية متخصصة في منتجات الرعاية الصحية، عن سحب بعض منتجات دواء روبيتوسين بسبب خطر التلوث الميكروبي. لم تحدد الشركة الميكروبات أو الكائنات الحية الدقيقة التي قد تكون موجودة في المنتجات، ولكنها ذكرت في بيانها المتعلق بسحب هذه المنتجات أن هذا التلوث الميكروبي قد يؤدي إلى التهابات فطرية أو ظهور فطريات أو خمائر في دم المستهلك. وحتى الآن، لم تتلق الشركة أي تقارير عن إصابة أشخاص بالمرض بسبب المنتجات التي تم سحبها.

ما هي منتجات دواء روبيتوسين التي تم سحبها؟

سحبت الشركة عبوات دواء روبيتوسين Robitussin Honey CF Max Day وRobitussin Honey CF Max Nighttime من الأسواق، وكلاهما مخصّص للبالغين. تم بيع المنتجات المتأثرة في جميع أنحاء البلاد، ولديها أرقام دفعة معينة في الجزء السفلي من الجزء الخلفي من الزجاجات، ويمكن للمستهلكين التحقق من أرقام الدفعات على الموقع الرسمي الخاص بإدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA).

من هم الأكثر عرضة للتأثر بمنتجات دواء روبيتوسين؟

حذّرت الشركة من أن الأشخاص الذين يعانون من ضَعف المناعة ويستخدمون المنتجات هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية مهددة للحياة. أما بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من ضَعف المناعة ويستخدمون هذه المنتجات، وهم الأشخاص الأكثر احتمالاً لاستخدام المنتج، فمن غير المرجح أن تحدث لهم حالات عدوى مهددة للحياة. وأكدت الشركة أنه لا يمكن استبعاد حدوث عدوى قد تتطلب التدخل الطبي، ويجب على الأشخاص الذين تأثروا بهذه المنتجات التوقف عن استخدامها على الفور.

وطلبت الشركة من أي شخص لديه هذه المنتجات مراسلتها عبر بريدها الإلكتروني mystory.us@haleon.com أو الاتصال مباشرة بالشركة على الرقم 800-245-1040 من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً حسب التوقيت الشرقي.

الحذر عند استخدام دواء روبيتوسين

دواء روبيتوسين هو من الأدوية الشائعة المستخدمة لعلاج السعال واحتقان الصدر، وبالتالي من الضروري الحذر والتحقق من أرقام دفعات المنتجات. على الرغم من عدم ورود تقارير عن إصابات حتى الآن، فإن الشركة تشدد الإنذار على أهمية الانتباه للمخاطر المحتملة، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من ضَعف المناعة.

آخر تعديل بتاريخ
01 فبراير 2024

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.