05 يونيو 2019

كيف يتم التأكد من الإصابة بداء السكري؟

السلام عليكم عمري 31 سنة . كنت أشعر بدوخة فقط عند خروجي من المنزل فأجريت فحص كوليسترول وأنيميا و غدد وكلى وبعضها لم أعرفه و سكري صايم، مع العلم أني لم أكن أعلم أنه يجب علي الامتناع عن الطعام 12 ساعة و طول النهار و الليل كنت أشرب شراب المتة و أضع فيه الكثير من السكر لغاية الساعة 2.30 بالليل ثم نمت وتوجهت للمخبر على الساعة تقريبا 8.30 و عملت الفحص قالت لي الممرضة سكري هو 1.14 و السكر طالع شوي لان النسبة الطبيعية 1.10. ثم قالت لي تعال في اليوم التالي نعمل سكرا تراكميا وكانت النتيجة طبيعية . للتنويه أنا بالأصل أحس بهبوط السكر يأني مداوم على شرب القهوة والشاي بالسكر . فهل أنا مصاب بالسكري ؟ لأنني قلق جدا من هذا الموضوع و كل شيء بيد الله .
الأخ أسامة؛
تحليل السكر الصائم يتطلب صياما من 8 إلى 10 ساعات فقط لتكون النتيجة صحيحة، وكون نسبة السكري التراكمي سليمة، فهذا يعني أنك لست مصابا بالسكر، لكن، للاطمئنان، أنصحك بعمل سكر صائم جديد وسكر فاطر بعد الأكل بساعتين.



وبالنسبة للدوخة، فلا أعتقد أن سببها يعود لنسبة السكر في الدم، ولكن أنصحك بالتوجه لطبيب أمراض الباطنية والذي سيقوم بالفحص اللازم وعندها قد يحيلك إلى طبيب آخر مثل اخصائي فقرات الرقبة أو الأوعية الدموية أو العيون أو الأنف والأذن والحنجرة، فكلها تخصصات من الممكن أن تتسبب أمراضها في هذه المشكلة.
مع تمنياتي لك بالصحة والعافية.


آخر تعديل بتاريخ
05 يونيو 2019