تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

وفري النقود..8 خطوات لبديكير منزلي

غالباً ما ترتبط كلمة بديكير في أذهاننا بطلاء أظافر القدمين في مراكز العناية المترفة؛ والتي يمكن أن تكلف أموالاً تكون المرأة بغنى عن تبذيرها، ولكنها في الحقيقة مرتبطة بالعناية بالقدمين؛ والتي ينبغي لك أن توليها لقدميكِ مرة كل أسبوعين على الأقل، ولا تتطلب بالضرورة طلاء الأظافر، إنما تكفل لكِ الحصول على أقدام ناعمة وخالية من التقرنات والجفاف.


كما لا تتطلب دفع الكثير من المبالغ المالية، إذ يمكنكِ القيام بها في المنزل باستخدام أدوات بسيطة يمكن اقتناؤها بسهولة، فكيف يتم ذلك؟
1- عمل مساج خفيف للقدمين، عن طريق تدليك باطن القدم باستخدام الإبهام بصورة دائرية، وذلك لتخفيف التوتر في عضلات القدم المشدودة، ثم شد أصابع القدمين للأمام الواحد تلو الآخر للأمام للمساعدة على ارتخائها.

2- نقع القدمين في الماء لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق في وعاء ماء فاتر. ويمكن إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية أو أملاح البحر الميت، لتكسب القدمين رائحة جميلة ولتنعيم الجلد، بالإضافة إلى مساعدتك على الاسترخاء.

3- فرك القدمين بحركة دائرية بواسطة فرشاة خاصة بالأقدام للتخلص من الجلد الميت. وبالنسبة للمناطق التي يكون فيها الجلد الميت أكثر سماكة مثل كعب القدم أو حواف الأصابع، يفضل استخدام حجر الخفاف pumice stone أو مبرد الأقدام مع الحرص على القيام ببردها بلطف.



4- تقليم أظافر القدمين، إن مهمة تقليمها تعد سهلة باعتبارها تكون طرية بعد نقعها بالماء.

5- استخدام مبرد الأظافر للحصول على مظهر مستقيم للظفر، ويفضل استخدام مبرد كريستال أو زجاج وتفادي المعدني؛ لأنه رغم رخص ثمنه إلا أنه سيسبب تشققات في الظفر، ويجب عليكِ ألا تنسي أن تقصيها بصورة مستقيمة وألا تكون قصيرة جداً.

6- استخدام العصا ذات المقبض البرتقالي أو ما يسمى دافعة الجلد cuticle pusher، لدفع الجلد أسفل الظفر؛ والذي يغطي حافة الظفر نحو الأسفل.

7- ترطيب الجلد بواسطة زيت خاص بتلك المنطقة حتى لا يتشقق الجلد، وليحافظ على ترطيب الظفر، لأن أي جرح أو تمزق يمكن أن يؤدي إلى التهاب، وبعض النساء لا يرغبن في القيام بهذه الخطوة ولا بأس من تجاهلها.

8- استخدام المرطب أو اللوشن لدهن قدمك من الأعلى والأسفل وبين الأصابع، وتفادي المبالغة في استخدامه (خاصة بين الأصابع) حتى لا تصاب بالفطور.
آخر تعديل بتاريخ 30 يناير 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية