عندما ترغبين في الحمل، كل ما عليك هو تذكر ما ينبغي فعله عن كيفية حدوث الحمل:
 
1- مارسي الجنس بانتظام
إذا كنت تمارسين الجنس باستمرار مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا، فمن المؤكد أن تصادفي فترة الخصوبة في مرحلة ما. بالنسبة للأزواج الأصحاء الذين يريدون حدوث الحمل، فليس هناك أفضل من ممارسة الجنس بكثرة. وبالنسبة لكثير من الأزواج، قد يكون هذا كل ما يتطلبه الأمر.

2- مارسي الجنس مرة واحدة يوميًا مع اقتراب موعد الإباضة
قد يزيد الجماع اليومي خلال الأيام التي تسبق الإباضة من احتمالات حدوث الحمل. وعلى الرغم من أن تركيز الحيوانات المنوية للزوج قد ينخفض قليلاً في كل مرة تمارسين فيها الجنس، إلا أن هذا الانخفاض عادة لا يمثل مشكلة بالنسبة للرجال الأصحاء.

3- حددي خيارات نمط الحياة الملائم لصحتك
حافظي على وزن صحي للجسم - بما في ذلك ممارسة نشاط بدني متوسط في روتينك اليومي - واتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا وقللي من الكافيين وتعاملي مع الضغوط النفسية. وستنفعك تلك العادات الجيدة وتنفع طفلك جيدًا خلال فترة الحمل.

4- فكري في التخطيط لما قبل الحمل
يمكن لمقدم خدمات الرعاية الصحية لديك أن يقيم حالتك الصحية بشكل عام ويساعدك على تحديد تغييرات أنماط الحياة، التي قد تحسِّن من فرص حدوث حمل صحي. يعتبر تخطيط ما قبل الحمل مفيدًا خصوصًا إذا كنت أنت أو زوجك تعانين من أية مشاكل صحية.

5- حافظي على تناول الفيتامينات
يلعب حمض الفوليك دورًا أساسيًا في نمو الجنين. إن البدء في تناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية لحامض الفوليك، يوميًا، قبل بضعة أشهر من الحمل، يقلل بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بشلل الحبل الشوكي، وغيرها من عيوب الأنبوب العصبي.
آخر تعديل بتاريخ 12 يوليو 2016

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الوطنية الأمريكية