هناك أشياء تتمنى النساء لو يعرفها الرجال، إذ تتبادر إلى أذهانهن الكثير من العبارات مثل "لا يبذل جهداً كافياً أبداً"، "دائماً مع أصدقائه"، "لم يلاحظني أبداً".
لذا قررنا في هذا المقال اتباع نهجٍ مختلفٍ لجعل الرجل يفهم المرأة أكثر من خلال إنشاء قائمة برغبات المرأة، والتي نأمل أن تجعل الأمور أسهل على الرجل والمرأة.

* أمور تحبها المرأة في الرجل 

1) مراعاة مشاعرها

تقدر النساء الرجل الذي يراعي الجانب الحساس لديها، خاصة عندما تكون منزعجة أو حزينة أو تبكي، وما عليك سوى أن تضع يدك على كتفها وتعطيها منديلاً وتمسح دموعها وتخفف عنها حزنها، فمراعاة المشاعر وسيلة قوية للتواصل.

2) الفروسية لا تزال مطلوبة

عندما يتعلق الأمر بالرومانسية تحب العديد من النساء أن يقوم الرجال بدور ذكوري تقليدي، إذ وجدت عالمة النفس "ديانا كيرشنر" الحاصلة على درجة الدكتوراه، والتي ألفت كتباً في الحب أن هذا صحيح خاصة في مرحلة التودد في بداية العلاقة.
وتقول إن النساء قادرات على سحب الكرسي في المطعم والجلوس أو فتح باب السيارة، ولكن إذا رأيتهن يترددن في فعل ذلك فقد تكون الواحدة منهن تنتظر أن ترى منك ذلك، أي الرجل النبيل الرومانسي.

3) كن أنيقاً

موضة وطريقة اللبس في تغير دائم، لكن الرجل يجب أن يكون على اهتمام دائم وعلى المدى الطويل بطريقة لبسه، وعليك أن تعرف ما إذا كان هناك مظهر أو طريقة لبس معينة تحبها، فإذا كانت تحب رجلا يرتدي الجينز الضيق فعليك أن ترتدي الجينز الضيق.

4) من يرتدي الأحمر يجذب الفتيات

هذه النصيحة لم نحصل عليها من النساء بشكل مباشر، بل من الاختبارات الذكية التي أجراها علماء النفس لتفضيلات النساء اللاواعية.
إذ وجدت إحدى الدراسات المثيرة للاهتمام أن اللون الأحمر يجعل الرجال يبدون أكثر قوة وجاذبية ومرغوبين أكثر بالنسبة للنساء.

5) لا تخفِ عيوبك

لا شيء يأسر قلب المرأة تماما مثل الرجل الطيب والذي يريد أن يكون رجلاً أفضل.
وفقاً لمعلمة الحب كيرشنر، تحب النساء الرجل المفكر والحساس، ويحبون الرجل الذي يعترف بعيوبه ويبذل جهداً لمعالجتها.

6) لا تحاول إصلاح عالمها

عندما يزعجهن شيئاً ما فإنهن يردن أذنك وليس نصيحتك، يردن أن تستمع إليهن جيداً فقط،
لكن بعض الرجال يشعرون بالحاجة لإصلاح الأشياء لأن عقولهم موجهة دائما نحو الحلول، كما تقول كيرشنر.
لكن بالنسبة للنساء القدرة على الاستماع إليهم بآذان صاغية يعدّ شيئا رائعا بالنسبة إليهن ويعمق العلاقة.

7) الإيماء لا يكفي

الاستماع إليهن مهم، لكنهن يردن أيضا أن يعرفن أنه يتم الاستماع إليهن، فعندما تتوقف عن الحديث بشكل مؤقت فهي تعطيك فرصة وإشارة للرد بطريقة عطوفة ورحيمة، كما تقول كيرشنر.
فإذا أخبرتك المرأة أنها مستاءة لأنها عانت من وقت عصيب في العمل اليوم فهي تريد أن تسمع منك "أنا آسف لأن العمل كان سيئا بالنسبة لك اليوم".. وتذكر دائما: قاوم الرغبة في تقديم الحلول.

8) المرأة تحب أن تكون انعكاساً لك

هل تتذكر مقولة "التقليد هو أعلى أشكال الإطراء؟" فغالبا ما تنقل المرأة ما تشعر به تجاهك من خلال عكس حالتك المزاجية وتحركاتك، فقد يطلبن وجبة تتناسب مع وجبتك أو يرتدين اللون المفضل لديك أو يبتسمن أو يمسكن بذارعك إذا بادلتهن نفس الأسلوب والتصرف، فالمحاكاة هي طريقتهن في جعلك تشعر بالراحة وإعلامك بأنهن مغرمات.

9) قد يكون قميصك مغناطيساً للحب

هل تحب زوجتك أن ترتدي سترتك أو تتسلل إلى قميص عملك؟ وجد بعض الباحثين أن رائحة عرق الرجل لها تأثير مريح على المرأة.

10) قلها مراراً وتكراراً

تحب النساء أن يقال لهن إنهن جميلات ويحببن الرجل الذي يلاحظ ذلك من دون إخباره،
فعندما ترتدي فستانا جديدا ومثيرا على سبيل المثال فهي تعطيك تلميحا وتذكر الفستان خلال حديثها معك لتوضح مدى جاذبيتها وجمالها.

فإذا وجدتها يوما جذابة بشكل خاص وعلى غير العادة، أو حصلت على قصة شعر جديدة، أو تبدو أكثر لياقة فدعها تسمع ذلك منك، وتحدث معها عن مدى جمالها وجاذبيتها.

11) لا تخَف من التحدث عن علاقتكما

عندما تريد شريكتك التحدث عن العلاقة فهذا لا يعني أنك ارتكبت شيئا خاطئا.
تقول كيرشنر إن معظم النساء يرغبن في التحدث عن علاقتهن مع الشريك، ومعرفة ما الذي يحدث في العلاقة، وهل ما يحدث يسير في المسار الصحيح أم لا، وهذا يعتبر أمراً جيداً فيمكن لمحادثة صادقة وواسعة النطاق أن تقرب بين الطرفين.

12) انظر في عيونها

قد تشعر بعض النساء بالراحة عند الجلوس جنباً إلى جنب مع الشريك، لكن العديد من النساء يفضلن الجلوس وجهاً لوجه، ولا نعني بذلك دردشة الفيديو عبر الهاتف المحمول، بل نقصد اللقاءات المباشرة، وتقول كيرشنر إن النساء تحب أن يتواصل الرجال بالعين أثناء حديثهن،
كما أن النظر إلى عينيها أثناء العلاقة الحميمة سيعمق العلاقة خارج غرفة النوم.

13) لا تفوّت اللحظة

لا تفوّت اللحظة إذا شعرت أن شريكتك مستعدة للارتباط واتخاذ خطوة رسمية معك والمضي قدماً، فإذا أظهرت لك استعدادها للارتباط بك فلا تفوّت الفرصة، وأعرض عليها الزواج في الحال ولا تتردد، فإذا فوّت الفرصة مرة فقد لا تشعرك بذلك مرة أخرى، لذلك انتهز اللحظة وتقدم خطوة جادة نحوها.

14) كن رومانسياً

الرومانسية شيء تريده النساء دائماً، سواء مضى على علاقتكم شهر أو 20 عاماً، فالزهور، أو عشاء رومانسي، أو بضعة أسطر من كلام الحب قد تبدو أموراً روتينية أو مبتذلة في نظرك، لكن كيرشنر تقول إن معظم النساء يقدّرن مثل هذه الإيماءات الرومانسية البسيطة ويظهرن في كثير من الأحيان تقديرهن.



المصادر 
25 Things Women Wish Men Knew: The Secret Of What Women Want - REVEALED!
Slideshow: 19 Secrets Women Wish You Knew

آخر تعديل بتاريخ 19 نوفمبر 2021

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية