تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

هل من الآمن تناول الزنجبيل أثناء الحمل؟

عندما تكونين حاملاً، من الصعب أن تتذكري الأطعمة والمشروبات التي من المفترض أن تتجنبيها، وما يمكنك الاستمرار في تناوله دون الشعور بالذنب، ويعد الحفاظ على نظام غذائي صحي جزءًا مهمًا من الحمل لأنه يساعدك على تغذية جسمك وطفلك الذي ينمو بأفضل طريقة ممكنة.

* هل شاي الأعشاب مضر للحامل؟

هناك الكثير من النقاش حول ما إذا كان شاي الأعشاب آمنًا أثناء الحمل، خاصةً إذا كان يحتوى الكافيين المخفي الذي يجب أن يكون محدودًا أثناء الحمل، وبشكل عام، يعتبر شاي الأعشاب آمنًا عند تناوله باعتدال - بحد أقصى 2-3 أكواب في اليوم، ويُعد استبدال المشروبات التقليدية المحتوية على الكافيين مثل القهوة أو الشاي ببدائل عشبية فكرة جيدة طالما أنها خالية من الكافيين (شاي النعناع أو شاي أوراق التوت)، ويساعد التناوب بين الأنواع والنكهات المختلفة أيضًا على الحد من تعرضك للمواد الكيميائية النباتية التي يحتمل وجودها في الخلطات العشبية.


يمكنك إعداد شاي الزنجبيل بغلي الزنجبيل الطازج

* هل الزنجبيل مضر للحامل؟

كما هو الحال مع جميع أنواع شاي الأعشاب الأخرى، يعتبر شاي الزنجبيل آمنًا أثناء الحمل عند شربه باعتدال، ولا ينصح بشرب أي شاي عشبي أو مشروبات ساخنة تحتوي على الكافيين، حيث قد يزيد الكافيين من مخاطر الإجهاض، خاصة في الجرعات العالية، ولا يعتبر خطرًا إذا كان أقل من 1500 مجم، ولكن استشيري طبيبك.

خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، يمكن أن يكون شاي الزنجبيل مفيدًا بشكل خاص لأنه يُعتقد أنه يقلل من أعراض غثيان الصباح، وإذا لم يكن شاي الزنجبيل الجاهز مناسبًا لك، فيمكنك دائمًا غلي الزنجبيل الطازج، وشربه مع شريحة من الليمون أو البرتقال، ويوصي الأطباء بتناول مكملات الزنجبيل أثناء الحمل، ولكن بعد مراجعة طبيبك. وشراء منتجات آمنة من الصيدلية.

* فوائد شاي الزنجبيل للحامل

  • يخفف من غثيان الصباح

من المعروف أن الزنجبيل له فوائد لمكافحة الغثيان الصباحي، ويمكنك تجربة شاي الزنجبيل.

آخر تعديل بتاريخ 27 نوفمبر 2020

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية