تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

ما سبب ألم الأربطة المحيطة بالرحم أثناء الحمل؟

الأربطة المدورة (Round Ligament)، هي عبارة عن زوج من الهياكل النسيجية الشبيهة بالحبل في منطقة الحوض، والتي تساعد على دعم الرحم عن طريق ربط الجزء الأمامي من الرحم بالمنطقة الإربية. والألم في موقعها هو أمر شائع أثناء فترة الحمل، فمع تقدم الحمل، تصبح الأربطة المدورة أكثر ليونة وقد تتمدد، ويُعتقد أن الألم المرتبط بها قد يتسبب في شد الأربطة أو تشنجها أو تهيج الألياف العصبية المجاورة.


وعادةً ما يحدث الألم في الجانب الأيمن من البطن أو الحوض، ويمكن أن يحدث أيضًا عدم شعور بالراحة على الجانب الأيسر أو كلا الجانبين، ويحدث الألم غالبًا عند الاستيقاظ والتحرك على السرير أو أثناء الحركة السريعة أو النشاط العنيف.

ولتخفيف الألم، قومي باستطالة لطيفة وتغيير موضعك، وتجنبي الحركة السريعة أو المتكررة. كما أن ثني الأوراك قبل السعال أو العطس قد يخففان الألم أيضًا، وليست هناك حاجة للأدوية. ومع ذلك، قد يساعد تناول أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى).



ولا تنسي أن الألم أسفل البطن قد يكون له أسباب أخرى، أيضًا، بعضها خطير، لذا، في حالة المعاناة من ألم مصحوبًا بالحمى أو القشعريرة، أو ألم مع التبول، أو ألم مع نزيف، أو ألم متوسط أو شديد، اتصلي بالطبيب.

آخر تعديل بتاريخ 21 ديسمبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية