يجب طلب وصفة طبية بديبو-بروفيرا من الطبيبة، التي ستقوم بدورها بمراجعة التاريخ المرضي وفحص ضغط الدم على الأرجح، ويجب إخبارها بشأن أي أدوية تتناولينها، بما في ذلك المنتجات المتاحة دون وصفة طبية والمنتجات العشبية.

وإذا رغبت في حقن نفسكِ بديبو-بروفيرا في المنزل، فيجب عليكِ سؤال الطبيب الخاص بكِ إذا كان هذا خيارًا متاحًا أمامكِ.

ولاستخدام ديبو-بروفيرا:
- استشيري الطبيبة المتابعة لكِ بخصوص تاريخ البدء، للتأكد من أنكِ لست حاملاً أثناء الحقن بديبو-بروفيرا، ومن المرجح أن تعطيكِ الطبيبة أول حقنة خلال خمسة أيام من بداية دورة الحيض.

وإذا كنت قد أنجبت مؤخرا ولا تستطيعين الإرضاع الطبيعي، فستحصلين على أول حقنة خلال خمسة أيام من الولادة، أما إذا كنت ترضعين طبيعيًا، فستحصلين على الحقنة الأولى خلال ستة أسابيع بعد الولادة، ويمكن البدء في الحصول على ديبو-بروفيرا في أوقات أخرى، ولكن ينبغي إجراء اختبار الحمل أولاً.

- هيئي نفسكِ للحصول على الحقنة، وينظف مقدم خدمات الرعاية الصحية مكان الحقن باستخدام ضمادة كحولية، ولا يجب تدليك مكان الحقن بعد الحقن.

وحسب موعد تاريخ البدء، قد توصي طبيبتكِ باستخدام وسيلة منع حمل احتياطية لمدة سبعة أيام بعد عملية الحقن الأولى، وليس من الضروري استخدام وسيلة منع حمل احتياطية بعد الحصول على الحقن التالية ما دام يتم ذلك في الموعد المقرر.

- حددي موعد الحقنة التالية، يجب الحصول على حقن ديبو-بروفيرا كل 12 أسبوعًا، وفي حالة الانتظار لفترة أطول من 13 أسبوعا بين حقنة وأخرى، فقد تحتاجين لإجراء اختبار حمل قبل الحصول على الحقنة التالية للتحقق من عدم الحمل.

اقرأ أيضا:
هل تتسبب حبوب منع الحمل بألم الثدي؟
فكري في كل هذا قبل اختيار وسيلة منع الحمل
كل الأسئلة المهمة حول الجماع أثناء الحمل
هل تتسبب حبوب منع الحمل في الصداع؟
نسيان حبوب منع الحمل 6 أيام.. الحمل ممكن


آخر تعديل بتاريخ 8 مارس 2017

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية