تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا

نصائح هامة قبل إزالة الشعر بالليزر

هناك بعض الأمور التي ينبغي على المهتمين بإجراء إزالة الشعر باستخدام الليزر أن يراعوها قبل خوضهم هذه التجربة، ليجنوا ثمرتها ويتجنبوا عواقبها. فإذا كنت مهتما بإزالة الشعر بالليزر، فاختر طبيبا معتمدا في مجال الاختصاص، مثل الأمراض الجلدية أو جراحات التجميل، ولديه خبرة في إزالة الشعر بالليزر.



وإذا كان مساعد الطبيب أو ممرضة معتمدة هي من ستقوم بالإجراء، فتأكد من أن الطبيب يشرف على جلسة العلاج وأنه موجود في الموقع أثناء الجلسة، وكن حذرًا بشأن المنتجعات أو الصالونات أو المنشآت التي تسمح لغير الأطباء بمزاولة إزالة الشعر بالليزر.

وقبل إزالة الشعر بالليزر، رتب موعدا لاستشارة الطبيب، وسيستغل الطبيب هذه الزيارة للأغراض التالية:
- الاطلاع على تاريخك الطبي بما في ذلك استخدام الأدوية.
- مناقشة المخاطر والمزايا والتوقعات، بما في ذلك ما يمكن أن تفعله إزالة الشعر بالليزر، وما لا يمكن أن تفعله في حالتك.
- التقاط صور لاستخدامها في تقييمات ما قبل الجراحة وما بعدها، والمراجعات طويلة المدى.

وفي موعد الاستشارة، تأكد من مناقشة خطة العلاج والتكاليف المرتبطة بها، وعادة ما تكون تكاليف إزالة الشعر بالليزر خارج منظومة التأمين الصحي.وسيقدم الطبيب إرشادات خاصة للتحضير لإزالة الشعر بالليزر، على سبيل المثال:
1- البقاء بعيدًا عن الشمس
يزيد الاسمرار من خطر الإصابة بالآثار الجانبية مثل تفتيح لون البشرة، وإذا تعرض الجلد للاسمرار (سواءً بسبب التعرض للشمس أو منتجات التسمير بدون التعرض للشمس)، فانتظري حتى يختفي الاسمرار بالكامل قبل الخضوع لجراحة إزالة الشعر بالليزر. ويوصي بعض الأطباء بالبقاء بعيدًا عن أشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل إزالة الشعر بالليزر.



2- تجنب النتف والتشميع والتحلل الكهربائي
يمكن لطرق إزالة الشعر تلك أن تفسد بصيلة الشعر وتتعارض مع إزالة الشعر بالليزر، ويمكن الحلاقة برغم ذلك، إذ إن الحلاقة تحتفظ بسيقان الشعر وبصيلاته. وفي واقع الأمر، يمكن أن يوصى بالحلاقة قبل الإجراء، وتشير بعض الدراسات إلى أن الحلاقة قبل إزالة الشعر بالليزر تحسن من النتائج.

وقبل إزالة الشعر بالليزر، يمكن قص الشعر في منطقة العلاج باستخدام مقص، وارتداء نظارات خاصة لحماية العينين من أشعة الليزر، وقد يضع الطبيب مخدرا موضعيا على الجلد لتقليل أي إحساس بعدم الراحة أثناء جلسة العلاج.


 
آخر تعديل بتاريخ 8 ديسمبر 2019

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • مؤسسة مايو كلينك
  • المعاهد الصحية الأمريكية