تغطية خاصة لفيروس كورونا

تغطية خاصة لفيروس كورونا



توصلنا إلى معرفة أسرار بعض الأساليب البسيطة التي يمكن المرأة اتباعها لتحقيق معادلة إخفاء عمرها الحقيقي والحصول على مظهر شباب من دون عناء ببعض الخدع الذكية التي يتبعها خبراء التجميل العالميون:

تغلبي على مظهر التجاعيد بالطريقة الصحيحة:

للمنتجات الراتنجية (retinoids) أثر كأثر السحر في تحسين مظهر البشرة، لكن عليك توخي التدرج في تطبيق أي نظام جديد يحتويها، فقد أثبتت فاعليتها في التخفيف من مظهر التجاعيد ولكنها قد تسبب تخرش البشرة.

إن كنت تعانين من عدم قابلية بشرتك لاستخدام المستحضرات الراتنجية (حتى وإن كانت بجرعات منخفضة) فعليك اتباع طريقة التطبيق قصيرة المدى والمتمثلة بما يلي: انشري كمية صغيرة بمقدار حبة البازلاء على كل الوجه واتركيها مدة 15 دقيقة ثم قومي اشطفيها بالماء، فقد أثبتت هذه الطريقة فاعليةً تماثل فاعلية تركها طوال الليل.

سر الشفاه الناعمة:

قد يحمل المستحضر اسم بلسم للشفاه (Balm) ولكن لا علاقة له بترطيبها، لهذا، وقبل شرائه احرصي على قراءة مكوناته بحثاً عن تلك التي تسبب الجفاف ضمن تركيبته.

تجنبي مستحضرات العناية بالشفاه التي تحتوي على مركبات الفينول (phenol) الذي يساعد على تخفيف الألم الناتج من الجفاف وقروح البرد، لكنه من المركبات القاسية التي تسلب البشرة رطوبتها وتزيدها جفافاً.

أما الطريقة الأفضل لترطيب الشفتين وتقشيرهما فهي المواظبة على مسحهما بقطعة قماش نظيفة مبللة صباحاً ومساء.

لا تفرطي في استهلاك السوائل:

لا حاجة إلى الإفراط في تناول السوائل لتتأكدي من حصول بشرتك على كمية كافية منها، فلا علاقة لكمية المياه التي تشربينها بجفاف البشرة ما لم تكوني مصابة بالجفاف. بل على العكس قد يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى زيادة خسارة جسمك وبشرتك للفيتامينات الضرورية.

أما الكمية الموصى بها من السوائل فهي 11 كوباً يومياً ولكن ليس عليك الحصول عليها من الشرب فحسب بل يمكنك الاستعانة بتناول الخضر والفواكه الغنية بالماء للحصول على الكمية اللازمة من الماء.

احصلي على بشرة أكثر إشراقاً:

إن اتباع طرق تحسين مظهر البشرة في اللحظات الأخيرة قبل الخروج قد يؤدي إلى تهيجها. اتبعي طريقة تنظيف البشرة بالكشط بالمستحضرات التي تحتويها جسيمات صغيرة جداً (microdermabrasion) بدلاً من التقشير بالمواد الكيميائية في اليوم الذي يسبق المناسبة التي تستعدين لحضورها، فالكشط الميكروي والتقشير الكيميائي طريقتان تساعدان على تفتيح البشرة ولكن في طريقة الكشط تكونين أكثر قدرة على التحكم بمدى عمق التقشير، وبهذا تستطيعين الحدّ من الآثار الجانبية المتمثلة في احمرار البشرة أو تورمها. أما إذا كنت تفضلين طريقة التقشير فعليك عندئذ الخضوع لها قبل أسبوع على الأقل من المناسبة التي تنوين حضورها.

خففي آثار الحبوب:

غطي آثار الحبوب باستخدام التركيبة المناسبة من مستحضر كريم الأساس. احرصي على استخدام مستحضر كريم إخفاء العيوب (concealer) ذي قوام جاف (خال من الزيوت) لأنه يلتصق بالبشرة بشكل أفضل ويدوم وقتاً أطول ولا يزيد مظهر العيوب سوءاً.

غطي أماكن الترهل:

استخدام مستحضر التجميل المناسب يمنح وجهك مظهراً أكثر شباباً. غطي منطقة الذقن المضاعفة (ترهل ما تحت الذقن) باستخدام مسحوق برونزي اللون: طبقي المسحوق وصولاً إلى الوجنتين لزيادة تحديد المنطقة وتخفيف مظهر امتلاء الذقن. استخدمي مسحوقاً عديم اللمعان (لأن المستحضر اللماع يزيد الوضع سوءاً) واختاري لوناً أغمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجتين واستخدمي ظلاً لا يلمع للعينين لأنه يقلل من مظهر التجاعيد الرفيعة.

امنحي بشرتك لوناً:

قد تجدين صعوبة في اختيار ما بين مستحضر تحمير الوجنتين أو المسحوق البرونزي. في الحقيقة ينصحك خبراء التجميل في استخدامهما معاً لأن ترافقهما معاً يمنح الوجه ألقاً يشبه ألق الشباب. ابدئي بتطبيق المسحوق البرونزي بسحب الفرشاة على طول عظم الوجنة من الناحية المحاذية للأذن وصولاً إلى تفاحة الخد (اختاري لوناً أغمق من لون بشرتك الطبيعي بدرجتين فقط)، ثم طبقي أحمر الخدود فوق المسحوق البرونزي بدءاً بتفاحة الخد. اختاري لوناً مشمشياً فاتحاً للبشرة الفاتحة ولوناً أغمق (قرنقلي غامق) للبشرة الأكثر سمرة.

تخلصي من حب الشباب:

قد تبدو هذه النصيحة غير منطقية، لكن عليك الاعتناء بترطيب بشرتك إذا كنت عرضة لظهور الحبوب والبثور. هذا لأن مستحضرات علاج حبوب الشباب تسبب جفاف البشرة ولهذا فأنت بحاجة إلى ستخدام مستحضرات الترطيب كأفضل طريقة للتخفيف من انتشارها لأن الجفاف يزيد احتمال انتشار الالتهاب الذي يسبب ظهور حب الشباب وانتشاره. لكن احرصي على شراء مستحضر ترطيب يحمل عبارة غير خاص للعلاج الزؤاني (noncomedogenic) أو خال من الزيوت (oil-free).

تخلصي من تقشر البشرة:

لشامبو علاج القشرة (anti-dandruf shampoo) استخدامات متعددة، حتى وإن لم تكوني تعانين من قشرة الرأس فسيساعدك هذا المستحضر على تنظيف 3 مناطق زيتية متقشرة (أو عرضة للتقشر) في وجهك هي الجبهة، وما بين الحاجبين، وجانبا الأنف. قومي بتطبيق الشامبو المضاد للقشرة مدة 5 دقائق على المنطقة المصابة ثم شطفه بالماء وذلك على مدى 3 مرات أسبوعياً. بهذه الطريقة ستسمحين للمواد الفعالة في الشامبو بالتغلغل في ثنايا بشرتك لتتمكن من القضاء على الخمائر الموجودة هناك والمسببة لمشكلة التقشر.

خففي مظهر التجاعيد في الحال:

لا داعي إلى الخضوع لعمليات التجميل أو إبر البوتوكس للتخلص من مظهر التجاعيد. يمكنك استخدام مستحضرات مكافحة علامات التقدم بالسن التي تحتوي على حمض جاما أمينو بيوتريك (GABA) لأنه يحتوي على ببتيد يساعد على الاسترخاء المؤقت لعضلات الوجه التي يسبب انكماشها ظهور التجاعيد وبهذا يقل مظهر التجاعيد خلال 10 دقائق من تطبيق المستحضر ويدوم لمدة 12 ساعة.

إلفتي الأنظار بعيداً عن عيوبك:

يساعد تطبيق مستحضر التجميل العاكس (Reflective) على تغطية عيوب التقدم بالسن بمظهر طبيعي. غطي الخطوط الرفيعة باستخدام قلم تفتيح (highlighting pen) حيث يحتوي هذا الاختراع الجديد على مواد عاكسة للضوء تقلل من وضوح التجاعيد للناظر (بما في ذلك تجاعيد جانبي العينين والجبهة وجانبي الفم). استخدمي قلم التفتيح بعد تطبيقك مستحضر كريم الأساس بحيث تمري على الجهة الداخلية للتجاعيد من أولها إلى آخرها بحركة تربيتية خفيفة، ثم ربتي بإصبعك على المنطقة المجاورة لتندمج الألوان وتتجانس مع لون المنطقة المجاورة.

آخر تعديل بتاريخ 29 أكتوبر 2018

إقرأ أيضاً

استشارة الطبيب

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث أولا في المواد المنشورة على موقعنا عن إجابة لسؤالك.
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.
الحد الأقصى للسؤال 500 حرف
سيتم إظهار الاسم والسؤال عند النشر
اشترك بالنشرة البريدية

شركاؤنا

  • المعاهد الصحية الأمريكية