صحــــتك

أنواع البشرة ما هي؟ وكيف يتم التعامل مع كل نوع للحفاظ عليها؟

تعد مشكلات البشرة من أكثر المشكلات التي تواجه المراهقين والمراهقات، والتي تستدعي أن يتعرفوا على كيفية تحديد أنواع البشرة لديهم ، فهل تعرفي نوع بشرتك؟

معرفة أنواع البشرة أساسي لمعرفة  طرق العناية بها، فمعظم الشباب يهتمون بشكل كبير بمظهرهم، والذي تعتبر فيه البشرة عنصراً أساسياً، وهنا ينبغي الانتباه إلى أن نوع البشرة قد يتغير مع مرور الوقت، ويعتمد هذا على حساسية البشرة، وما إذا كانت دهنية أم لا، وعلى كمية المياه الموجودة فيها، ولكن إذا أردت معرفة أنواع البشرة  وتحديد النوع الخاص بك عليك القيام بالخطوات الآتية:

أنواع البشرة تحدد بخطوات بسيطة


1- نظفي وجهك جيدًا من أي مستحضرات تجميل، وقومي بغسل الوجه وتنظيفه بشكل جيد للتخلص من أي زيوت أو شوائب تراكمت في البشرة خلال اليوم، ثم جففي بشرتك جيدًا.

2- انتظري ساعة، في هذه الفترة ستعود بشرتك لحالتها الطبيعية التي يمكن من خلالها تحديد نوعها، واحرصي على عدم لمس بشرتك خلال هذه الفترة.

3- امسحي وجهك بمنديل من الورق، وركزي على منطقة الـ T-zone، وتشمل الجبين والأنف والذقن.

 

  •  البشرة العادية: لا تظهر أي آثار زيتية على المنديل أو خلايا الجلد الميتة، وتكون البشرة ناعمة وملساء، فإن كنت تمتلكين بشرة عادية فأنت محظوظة، فهي من أفضل أنواع البشرة وأقلها مشكلات وعيوباً.
     
  • البشرة الدهنية: تظهر دهون أو آثار زيتية على المنديل، وتمتاز هذه البشرة بالمسامات الواسعة واللمعان رغم عيوبها وكثرة مشكلاتها، إلا أنها من أقل أنواع البشرة تعرّضا للشيخوخة، وتظهر عليها علامات الشيخوخة متأخرة. ورغم عيوبها المزعجة في فترة المراهقة لكنها تقدم الكثير من الراحة فيما بعد مع تقدم السنوات، لتعطي حظًا كبيرًا لصاحبتها أو نوعاً من التعويض عما مضى.
     
  • البشرة الجافة: تظهر آثار لخلايا ميتة على المنديل، وتمتاز هذه البشرة بالمسامات الضيقة نوعًا ما، وتحتاج للترطيب العميق والمستمر.
     
  • البشرة المختلطة أو المركبة: هي أكثر أنواع البشرة شيوعًا، وسمِّيت بهذا الاسم لأنها تحتوي على أنواع البشرة الثلاثة السابقة مجتمعة.
نوع بشرة الوجه

وتتوزع أنواع البشرة الثلاثة على الوجه كما هو موضح في الصورة


ختاماً، تتركز البشرة الدهنية في منطقة الـ T-ZONE، وتكون المسامات على هذه المنطقة واسعة، أما باقي أجزاء الوجه فتكون من عادية إلى جافة.

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.