صحــــتك

وظائف الكبد

مشروبات سهلة وسريعة التحضير تساعد على تعزيز صحة الكبد
معلومة تهمك
هناك العديد من المشروبات التي قد تساعد في حماية صحة الكبد مثل الماء وعصير الشمندر والقهوة والشاي الأخضر، فهي تحسن عمل إنزيمات الكبد وتجنب تراكم الدهون فيه.
DefaultImage
استشارات صحية
الصديق الكريم سامر؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك بموقع صحتك؛
هذا المعدل غير مرتفع، وبشكل عام نتيجة تحليل واحد لا يمكنها أن تدل على تشخيص محدد، فالتشخيص يحتاج لعوامل متعددة
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أماني؛
تحية طيبة وبعد..
نسأل الله لك الشفاء والعافية لك.. وبالنسبة لارتفاع إنزيمات الكبد فقد يكون بسبب التأثر بالعلاج الكيميائي وليس بسبب الفيروس، لكن في كافة الأحوال يجب عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب.
ما سبب ارتفاع بيليروبين الدم؟
استشارات صحية

الأخ أحمد؛
طبعا هذا الكلام ينقصه الكثير مثل،
- هل ارتفاع البيليروبين هو النوع المباشر أو غير المباشر؟
- وما الذي تقصده بوظائف الكبد.. هل فقط الترانسامينات والمعروفة باسم ALT and AST or SGPT and SGOT أم غيرهم؟
DefaultImage
استشارات صحية

الأخ حاتم؛
لكل معمل طريقة وقراءات معينة للتحاليل.. وفي حالتك يجب الرجوع للمعمل لمعرفة القراءات التي يعتمد عليها، فإن كانت من 12 فهذا يعني أن هذه الإنزيمات مرتفعة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عادل؛
بالطبع أنت في أشد الحاجة للمتابعة بصفة عاجلة مع استشاري متخصص في أمراض الغدد الصماء والسكر، لمعرفة سبب ارتفاع إنزيمات الكبد واختلال وظائف الكلى واستبعاد وجود تسمم في الجسم من أثر الغرغرينا.
أفضل وأسوأ الأطعمة للكبد
تغذية
الكبد هو أكبر عضو من الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، ويؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية؛ والحفاظ على الكبد يعتبر مهماً للحفاظ على الصحة، ونسرد في هذا المقال أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد، وأسوأ الأطعمة التي يجب اجتنابها.
فحوصات هامة.. أطلبها من طبيبك
الحياة الصحية
عندما نصاب بوعكة صحية لا نعرف سببها، يفضل الاستعانة بالطبيب لنشرح له ما نشعر به، وأن نطلب منه القيام ببعض الفحوصات الهامة لنطمئن أن هذه الوعكة ليست بداية إصابة بأمراض أخطر.
وظائف الكبد
أمراض
يقوم الكبد بوظائف مهمة لتحويل العناصر الغذائية إلى مواد مفيدة، كما يساعد في التخلص من المركبات السامة، وعندما يعمل بشكل طبيعي فإن عمليات الأيض تتم في اتزان واتساق؛ إلا أن استعمال بعض الأدوية والمكملات الغذائية قد يسبب مشاكل خطيرة بالكبد.
تقيء وقرف من كل شيء.. ما السبب؟
استشارات صحية
الأخ محمود؛
عدم التحسن يعني خطأ التشخيص أو خطأ العلاج أو خطأ المريض.. باختصار شديد ومع استبعاد خطأ حضرتك بالطبع فالأمر يحتاج لإعادة تقييم الموقف، لأن تكرار القيء يحتاج لعمل منظار للمعدة وتحتاج لعمل تحاليل خاصة بجرثومة المعدة.
بؤرة سرطانية في الكبد والعلاج لا ينفع
استشارات صحية
السيد سراج:
حقيقة الأمر أنه لا توجد علاقة بين البؤرة السرطانية ووظائف الكبد، وكونك تعاملت معها بالتردد الحراري وبعده بالحقن الشرياني، ومع ذلك تقول إنها ما زالت موجودة، فهذا يعني أنك تحتاج ربما للحقن الشرياني باستخدام حبيبات النظائر المشعة.
وظائف الكبد
معلومة تهمك
الكبد هو عضو مهم جدا من أعضاء الجسم، ومن أعضاء الجهاز الهضمي، وهو أكبر غدة من غدد الجسم، ويمكننا أن نطلق عليه مطبخ الجسم، حيث يقوم بالعديد من الوظائف الحيوية للجسم (أكثر من 500 وظيفة).